تحميل رواية شجار قطط pdf – إدواردو مندوثا

تحميل رواية شجار قطط pdf – إدواردو مندوثا
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل رواية شجار قطط pdf – إدواردو مندوثا مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية شجار قطط pdf – إدواردو مندوثا يصل الإنجليزي أنتوني على متن قطار إلى مدريد في ربيع عام 1936. كان يجب عليه أن يُصادق على لوحة مجهولة، تنتمي إلى صديق خوسيه أنطونيو دييغ دي ريبيرا، نجل الديكتاتور الراحل ميغل دييغو دي ريبيرا، لوحة يمكن أن تكون قيمتها الاقتصادية عالية وحاسمة لصالح تغيير سياسي كبير في تاريخ إسبانيا. إلا أن شغف الحب مع النساء من مختلف الطبقات الاجتماعية يصرف الناقد الفني عن مهمته دون أن يعطيه الوقت لقياس مدى تضاعف المضطهدين له من رجال شرطة، دبلوماسيين، سياسيين وجواسيس، في جو من المؤامرات وأعمال الشغب.
تجمع مهارات السرد الاستثنائية لإدواردو مندوثا بين جدية الأحداث التي رواها مع وجود حس الفكاهة، حيث كل مأساة هي جزء من الكوميديا البشرية.

إسبانيا كما لم تعرفها من قبل. تتداخل خيوط السياسة والفن في حبكة ذات صبغة بوليسية لها خلفياتها التاريخية بطلها هو الغريب الإنجليزي أنتوني لتقدم في النهاية هذا العمل المميز.

 

رواية شجار قطط – إدواردو مندوثا

الكل مستعد لمقارعة الكل، للخداع، للاحتيال باسم الوطن أو الحب أو الدين. رواية ثرية في تفاصيلها وفي شخوصها وفي لغتها التي لا تخلو أحيانا من الحس الفكاهي. لا عجب من سمعة مندوثا كأحد أهم الكتاب الإسبان.

سأقول إن الترجمة ممتازة بحكم عملي وبحكم معرفتي بالمستويات اللغوية المتعددة الموجودة في نصوص مندوثا وشخصياته وهو أمر أجاد الصديق طه زيادة في التعامل معه، فلا نجد عاهرة تتفاصح أو دوقا يتحدث بركاكة.

أحببت حقاً هذه الرواية فقد أدخلتني بتجربة مختلفة بدايةً بوصف الأجواء الإسبانية التي جعلتني أشعر بأني في مدريد مروراً برسم الكاتب لشخصية البطل المولع بالفن و كلامه عن العديد من اللوحات كان من أجزائي المفضلة في الرواية فتشعر كأنك أيضاً أصبحت خبيراً في اللوحات، وتقاطع مواضيع بعض اللوحات بأحداث الرواية كان حركة مثيرة للاهتمام وذكية، نجح الكاتب أيضاً في تعريفي بالأطراف السياسية المتصارعة في تلك الحقبة الزمنية التي لم أكن أعلم عنها شيئاً.

أحببت أن أشكر الأستاذ طه زيادة على هذه الترجمة الواضح عليها كمية الجهد المبذول فيها وختاماً غلاف الرواية على قدر بساطته ولكنه جميل جداً.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية مدينة الأعاجيب : من هنا

2 – رواية شجار قطط : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية شجار قطط pdf – إدواردو مندوثا
تحميل رواية شجار قطط pdf – إدواردو مندوثا

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.