تحميل رواية فدية الشرف pdf – ألفونس دنري | ساحر الكتب | مسرح الحصريات

تحميل رواية فدية الشرف pdf – ألفونس دنري

تحميل رواية فدية الشرف pdf – ألفونس دنري مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية فدية الشرف pdf – ألفونس دنري تكشف لنا تجارب الحياة ومِحنها حقيقة البشر ومعادنهم؛

فيظهر لنا حظهم من الفضيلة وما يدَّعونه من مبادئ، أصيلة هي أم زائفة؟ والرواية التي بين يديك تحكي بعضًا

من هذه التجارب التي تلاقت حيوات أبطالها وأقدارهم. بدأت القصة عندما سقطت الحسناء «جرجونة» وأخيها «بيبو»

أمام بريق الذهب، ورضيا أن يغتصبا إرثًا كبيرًا ليس من حقهما بواسطة الاحتيال وادعيا لأنفسهما اسمين جديدين ونسبًا زائفًا،

تحميل رواية فدية الشرف pdf – ألفونس دنري

ولم يكتفيا بذلك بل انطلقا مدفوعين بأنانيتهما ليلوثا حياة الشرفاء وينغصا معيشتهم؛ حيث تسعى «جرجونة» للاستحواذ على رجل متزوج هو الكونت «دي موري» غير مُبالية بتحطيم أسرته، فتوغر صدره تجاه زوجته «لورانس» مُستغلة ظهور سر مؤلم من الماضي قد يحطم حياة والدة «لورانس» ويقضي على سمعتها، فتضطر الزوجة الطيبة والابنة الصالحة أن تفتدي بشرفها سمعة أسرتها وكرامة أمها

تحميل رواية فدية الشرف pdf – ألفونس دنري

من المؤسف حقاً أن القاريء لن يجد أي شيء بخصوص هذا الكاتب سوى أنه كاتب فرنسي. فدار النشر لم تكلف نفسها عناء التعريف بهذا الكاتب.. وما يزيد الأمر سوءً أنه لا يوجد عنه أي شيء عدا أنه فرنسي كما أشرنا وأنه كاتب هذه الرواية التي بين يدينا. ولا أملك أي دلالة.. لهذا التعتيم الغريب سواء كان مقصوداً أم غير مقصود عن حياة هذا الكاتب.

تتحدث هذه الرواية عن الثمن الذي قد يدفعه المرء من أجل الشرف ! وكما يوحي موضوع هذه الرواية فهي تتحدث عن زمان غابر من القرن التاسع عشر.. حين كانت ثمة قيمة ما لما يسمى بالشرف.

 

تحميل رواية فدية الشرف pdf – ألفونس دنري

تبدأ الرواية في الحديث عن الأخوين بيبو وجرجونة المقفرين في مدينة نابولي الإيطالية.. وجارهما الدوق دي لوقا والذي يعاني آثار الزمان الذي أوعزه للمال والصحة بينما يعيش حياة شيخوخته كجار للأخوين.

وفي مكان آخر، الهند تحديداً، ثمة عائلة الكونت دي موري والتي كانت ابنتهم تعاني من الحمى الهندية.. والتي كانت سبباً لرغبة العائلة في السفر عائدةً إلى فرنسا. مما يؤهل الأحداث للتطور أكثر في باريس.

 

تحميل رواية فدية الشرف pdf – ألفونس دنري

فالأخوين وبفضل مكر بيبو بالذات وحسن أخلاقهما مع جارهما العجوز ينجحان بحيلة في الحصول على المال الوفير ولقب نبيل وكان ذلك يتطلب منهم السفر إلى باريس. وهكذا ترتب لقاء الأخوين بعائلة دي موري التي كانت تنقصها الابنة بسبب شدة مرضها والتي منعتها عن السفر.. ولأن المخاوف كانت تتزايد من أن يمرض الأب كذلك فقد تقرر أن يسافرا معاً دون الابنة.

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية فدية الشرف pdf – ألفونس دنري

تحميل رواية فدية الشرف pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا