تحميل رواية هندباء برية pdf – ياسوناري كاواباتا | ساحر الكتب | مسرح الحصريات

تحميل رواية هندباء برية pdf – ياسوناري كاواباتا

تحميل رواية هندباء برية pdf – ياسوناري كاواباتا مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية هندباء برية pdf – ياسوناري كاواباتا رواية عن الحبّ والجنون تركها كاواباتا غير مكتملة عند انتحاره في 1972، وتدور الأحداث حول إينِكو في مستشفى إيكوتا للأمراض العقلية، حيث تركتها أمها وحبيبها كونو للعلاج من “العَمَه”. قد تُسمَّى الحالة “نوبات من عمى الجسد”، إذ تغدو عاجزة عن رؤية جسد حبيبها، رغم أن بصرها لم يتأثّرْ إجمالًا. تنهار إينِكو وتدور نقاشات حامية بين كونو وأمّها حول حالتها، وهل تشكّل جنونًا بالفعل أم لا. ياسوناري كاواباتا روائي ياباني نال “جائزة نوبل للآداب” سنة 1968.

تحميل رواية هندباء برية

الرواية التي انتحر كاواباتا قبل أن يتمّها، تبدو مكتملة وقادرة ببعض من مسودّتها على أن تصف ضمن الأعمال العظيمة الرائعة. عدم انتهائه من كتابتها لم يشعرني بنقصٍ فيها، ربّما لأنني بشكل ما انشغلت بما هو موجود منها عمّا غاب، حتى أنني لفرط الانشغال بعد أن قلبت آخر صفحة لم أفكّر فيما كان سيحدث بعد ذلك ووضعتها جانبًا مأخوذة بفرط الرقة التي تناول فيها الحب، الصلات الإنسانيّة، الغياب وأثر الغياب، الاختلاف في حب الإنسان عينه وما تخلّفه طبيعة هذا الحب من اختلاف في معرفة هذا الإنسان أيضًا، طبيعة الحب وما تتيحه من امكانات الوصول وفي الوقت ذاته الاستعصاء على القرب والاتصال مهما بلغ تدفق المشاعر وشدّتها، القرارات التي “يقترفها” المرء بايعاز من هذا الحب، حتى يكاد يكون الشعور بالذنب جرّاء هذه القرارات لصيقًا به، ويكاد يكون تلازم الحب والذنب ثيمة جوهريّة في الرواية. الرقة التي تناول فيها البصيرة والذاكرة ومدى وثوقيّة الأخيرة، الوحدة والخوف والعائلة وما أبقاهن هنا، بعد فظاعة ما حدث.

 

رواية هندباء برية – ياسوناري كاواباتا

انتحر كاواباتا عام ١٩٧٢م قبل أن يتم هذه الرواية، كان قد نشر ما نُشِر من الرواية في مجلة (Shincho) على هيئة حلقات بين عامي ١٩٦٤ و١٩٦٨ حين حصل على جائزة نوبل في الأدب، وتوقف بعد ذلك. لا أعرف أين كانت ستتجه لكن يبدو أنه كان سيختار عنوانًا متعلقًا بالعمى بدلًا من هندباء بريّة، ليس عمى الجسد الذي صُوِّر في الرواية بشكل خيالي لا يشبه حقيقة عمى الجسد في الواقع، العمى بشكل عام، فالشخصيات الثلاثة التي بدت في هذه المسودة معميّة دائمًا عن شيء ما، وإن كانت الحال أشد غرابة واستفحالًا مع إينكو. باب التأويل فيها واسع وهذا ما أحببته أيضًا. الرواية رائعة بالقدر الذي جعلني في منتصفها أقول لو أن بقيّتها كان عاديًا فقد كفاها ما سبق من جمال. أشبه ما تكون بقصيدة.

الترجمة بدورها جمال هائل ومنفصل.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – كتاب قصص بحجم راحة اليد : من هنا

2 – رواية هندباء برية : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية هندباء برية pdf

تحميل رواية هندباء برية pdf – ياسوناري كاواباتا

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا