تحميل رواية زن وفن صيانة الدراجة النارية pdf – روبرت م. بيرسيغ | ساحر الكتب | مسرح الحصريات

تحميل رواية زن وفن صيانة الدراجة النارية pdf – روبرت م. بيرسيغ

تحميل رواية زن وفن صيانة الدراجة النارية pdf – روبرت م. بيرسيغ مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية زن وفن صيانة الدراجة النارية pdf – روبرت م. بيرسيغ الرواية تعد بحثاً في القيم، استنتاجا طويلا حول (لماذا نعيش؟)، رواية عن التفكير الفلسفي أو كما يصفها المؤلف (عن توحيد الشعور الروحاني والفكر التكنولوجي) كان يرا الفصل بين الروحانية والتكنولوجيا المتعمد، أحد أسباب سخطنا في هذا العصر أو على الأقل إبان نشر الرواية عام 74، إذن الرواية يمكن قراءتها من عدة مستويات، لذلك يصعب الحكم عليها بشكل واضح، لكني المتأكد منه أن الرواية غير ممتعة ومملة جداً !

 

تحميل رواية زن وفن صيانة الدراجة النارية – روبرت م. بيرسيغ

ببساطة هي قصة متعلقة برجل يمضي برحلة على متن دراجة نارية مع ابنه. تعرّض هذا الرجل للجنون في الماضي، وهو الآن مختلف تماماً عن الذي كان عليه قبل أن يجد ذاته. في رحلته عبر الدراجة النارية كان يواجه ماضيه مع ابنه وأصدقاءه، ويقال بأنها سيرة ذاتية للمؤلف.

لا أستغرب من المدة التي عكفت بها في قراءة هاته الرواية ، فليس لمثلها أن تقرأ سريعا بل بتمعن وتأمل ، رواية ثقافية – أكثر من كونها أدبية – فلسفية وأيضا حقيقية .

أنصح بها وبشدة فهي رواية ثقافية فلسفية من أهم ما ألف في هذا القرن المنصرم

تحميل رواية زن وفن صيانة الدراجة النارية pdf

من الواضح أنّ الراوي شخص تسيطر عليه القيم الاجتماعيّة. وكما يقول في البداية: «لم أكتسب فكرة جديدة منذ سنوات». وهو لا يروي قصّته إلاّ بطرق محسوبة ليجعلك تحبه. وسيشاركك أفكاره الخاصّة التي لا يشترك بها مع (جون) أو (سيلفيا) أو (كريس) أو آل (ديويز). ولا يريد فوق كلّ هذا أنّ يكون معزولاً عنك – أيّ القارئ – أو عن المجتمع المحيط به. إنّه يحاول المحافظة على مكانة ثابتة ضمن الحدود الاعتياديّة للمجتمع المحيط به، لأنّه رأى ما حدث لـ(فيدروس) الذي لم يفعل ما فعل الراوي. فقد استوعب العبرة، ولن يتلّقى علاجاً بالصدمات الكهربائيّة بعد الآن. وعند نقطة ما، اعترف الراوي بسرِّه: فقد هنّأه الناس على إنقاذ روحه من الهلاك، لكنّه يعرف سراً أنّ كلّ ما أنقذه هو جلده فقط

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية زن وفن صيانة الدراجة النارية pdf – روبرت م. بيرسيغ

تحميل رواية زن وفن صيانة الدراجة النارية pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا