تحميل كتاب سوسيولوجيا الجنسانية العربية pdf – عبد الصمد الديالمي | ساحر الكتب

تحميل كتاب سوسيولوجيا الجنسانية العربية pdf – عبد الصمد الديالمي

تحميل كتاب سوسيولوجيا الجنسانية العربية pdf – عبد الصمد الديالمي
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل كتاب سوسيولوجيا الجنسانية العربية pdf – عبد الصمد الديالمي مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب سوسيولوجيا الجنسانية العربية pdf – عبد الصمد الديالمي من الأمور المحزنة أن الفضل في مواجهة

موضوع الجنسانية مواجهة معرفية مباشرة يرجع إلى إنتشار الإيدز في المجتمع العربي الذي فرض على

الأنظمة السياسية الحاجة إلى دراسة الجنسانية، بعدما ظلت مواضيع برامج تنظيم الأسرة تشكل المدخل الرئيسي،

بل الوحيد، للجنسانية العربية، أي الحجاب الذي يخفي الموضوع المعرفي الحقيقي، ونقصد به الجنسانية بالضبط.

إن هذا الكتاب هو مجرد بانوراما سوسيولوجية يرفع، ربما لأول مرة تحدّي التصدّي للجنسانية العربية المعاصرة من منظور أمبريقي – تجريبي، وقد دلّت الدراسات السوسيو – أنتربولوجية التي أنجزتها بعض الأقطار العربية عن الجنسانية، بقصد تشخيص العوامل الثقافية والإجتماعية المحيطة بالممارسات الجنسية، على أن الجنسانية العربية حقل لا يزال يقوم على السلطة والتراتبية بين الرجال والنساء، بين الكبار والصغار، بين الأسوياء والشواذ.

تحميل كتاب سوسيولوجيا الجنسانية العربية

وتبيِّن أن الطابع السلطوي والقمعي المهيمن على العلاقات الجنسية يجعل من السلوك الجنسي سلوكاً إضطرارياً في معظم الحالات، وطبعاً لا مجال للتفكير في الوقاية في إطار علاقة جنسية ينقصها الإختيار والحوار والتشاور، ومن هنا ضرورة إعادة النظر في البناء السلطوي الذي تقوم عليه الجنسانية العربية.

يدعو عالم الاجتماع المغربي عبد الصمد الديالمي إلى علمنة الجنس في المجتمعات العربية، كون الأحكام الاسلامية التقليدية حول الجنس (الزنا، المثلية الجنسية، …) لم تعد تواكب متطلبات و لا واقع القرن الواحد و العشرين. يهدف الديالمي أيضا إلى تبني مفهوم شامل للتربية الجنسية مبني على أسس علمية و يتجاوز ثنائية التحليل و التحريم التي يتبناها فقهاء الدين. هذا الكتاب دعوة إلى إعادة النظر في مشكل الحياة الجنسية للعرب (كبث، اغتصاب، أبوية الأسرة، هوموفوبيا، …) و اقتراح حلول واقعية!

كتاب سوسيولوجيا الجنسانية العربية – عبد الصمد الديالمي

كتاب رائع يقدّم خطة و رؤى عملية نحو ديمقراطية الجسد، نحو تفعيل ديمقراطية جنسية في العالم العربي الغرض منها تحييد الجنس والرغبة الجنسية عن الدين والسلطة الأبوية البطريركية (بشقيها الديني والاجتماعي-السياسي). الكاتب باحث اجتماعي حداثوي علماني يبحث كتابه هذا في الجنس، الهوية الجنسية، الميل أو التوجه الجنسي، الصحة الجنسية، والعمل الجنسي. يأمل الكاتب ويطالب الحكومات العربية بعلمنة الجنس أي بفصل الجنس عن الدين وذلك من خلال عدة خطط من أهمها تزويد المدارس بخطة جنسانية علمية وعلمانية من خلال تدريس مقرر التربية والتنشئة الجنسية الذي لم يتم تفعيله بعد في العالم العربي لاسباب سياسية، دينية واقتصادية. إن علمنة الجنس المرتكزة على شرعية حقوق الانسان هي غاية كل مجتمع يريد أن يسمو وينفتح ويتطور بعيدا عن الثنائيات البدائية القاتلة المتمثلة بالمقدس والدنس، الاثم والتوبة. الجنس حق لكل انسان راشد ويجب تحييد الجنس عن القاموس الفقهي القروسطي السائد في المجتمعات العربية والاسلامية لتحقيق نمو عاطفي وفكري للفرد. سيصبح هذا الحلم حقيقة عندما نحارب البطالة والامية، عندما نقوم بتحديث المناهج التعليمية والقطاع الصحي ونسعى لتحقيق استقرار اقتصادي للمواطن.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب سوسيولوجيا الجنسانية العربية pdf – عبد الصمد الديالمي
تحميل كتاب سوسيولوجيا الجنسانية العربية pdf – عبد الصمد الديالمي

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.