تحميل رواية في عشق امرأة عاقر pdf – سمير قسيمي | ساحر الكتب

تحميل رواية في عشق امرأة عاقر pdf – سمير قسيمي

تحميل رواية في عشق امرأة عاقر pdf – سمير قسيمي
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل رواية في عشق امرأة عاقر pdf – سمير قسيمي مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية في عشق امرأة عاقر pdf – سمير قسيمي رواية تحكي عن واقع تغتصب فيه الطفولة والحلم: طفولة الأوطان والأشخاص على السواء بكل براءتها، وأحلام الخلاص المجهضة، تلك التي يتوسدها عادة كل “شعب مسلوب من كل شيء” في أرضه التي بقدر ما يحبها ويعشقها، بقدر ما تنأى عنه وتضرب عن الإنجاب له. فبقدر ما هي رواية عن حب الأرض- الأم، بقدر ما هي قصة عن مقت “الوطن الإجباري”، ذلك …الذي يولد المرء فيه ليموت فحسب، وفي كل ذلك وقوف عند العلاقة المقيتة التي تربط بين الحاكم- المخرج المتذاكي وشعبه، شعب الوطن الإجباري… علاقة الظلم العادل في ظلمه.

في حادثة غريبة، يجد “حسان ربيعي” نفسه محتجزا داخل قطار كهربائي لمدة ساعة ونصف الساعة (زمن الرواية)، وهي مدة كافية ليواجه ماضيه الغارق في المآسي عبر ثلاثين سنة، قضاها هاربا من حقيقته وشعور “المسخ” الذي صاره، حتى أصبح مشوها من داخله، فيواجه الظلمة التي خلقت داخله “الصوت الغائر فيه”، ويواجه الوحدة التي لجأ إليها مرغما، وفي ظنه أنها الخلاص، لتصير حياته بشكل غير مقصود إسقاط لحيوات أخرى، توحدت لتشكل “شعبا مسلوبا من كل شيء”، رضي، خوفا من مواجهة ماضيه، بحاكمه “المخرج المتذاكي”، وآمن دون جدال بكذبة مخرجه في أن أرضه لا تنجب، ومع ذلك ظل على حبه لها

رواية في عشق امرأة عاقر – سمير قسيمي

أحداث الرواية تدور داخل الجزائر حيث يتواجد الشعب على صفيح ساخن بسبب الواقع السياسي ورغم أن الكاتب لم يتطرق بشكل مباشر إلى تلك الأوضاع الملتهبة إلا أنه تمكن من المزج بين قصة بطل الرواية والوضع الراهن للبلاد في تلك الفترة.

” حسان الربيعي ” الذي عانى من كل صنوف العذاب والآلام في بلاده، لا أقصد توجهه السياسي ولكن أقصد نشأته غير السوية فلا تندهش عزيزي القاريء عندما تنظر إلى بطاقته وتجد أن والده هو جده في نفس الوقت أي زوج والدته ووالدها أيضًا! كيف ذلك؟ لن أحرق الأحداث بالطبع ولكن عليك أن تعلم أن ذلك الأمر مجرد نقطة في بحر لا نهاية له.

هناك الكثير من الإسقاطات داخل تلك الرواية، التلميح إلى إجبار الشعوب على تقبل وضعها وعدم التذمر أو إبداء آرائها في أي شيء وإلا ستكون العواقب وخيمة ليس فقط من السلطة العليا ولكن من المحسوبين على النظام أيضًا أو بمعنى آخر المستفدين من مناصرة الظلم!

أجمل ما في تلك الرواية هو أسلوب المعالجة، فعلى الرغم من حالة التعب التي أرهقت ذهني حتى أستطيع تجميع الخيوط والعلاقات الجامعة بين أبطال الرواية إلا أنني لم أتمكن من ترك الرواية إلا في صفحتها الأخيرة في جلسة واحدة لم تتعدى 3 ساعات.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية سلالم ترولار : من هنا

2 – رواية كتاب الماشاء : من هنا

3 – رواية هلابيل : من هنا

4 – رواية حب في خريف مائل : من هنا

5 – رواية يوم رائع للموت : من هنا

6 – رواية في عشق امرأة عاقر : من هنا

7 – رواية الحالم : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية في عشق امرأة عاقر pdf
تحميل رواية في عشق امرأة عاقر pdf – سمير قسيمي

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.