تحميل كتاب في مديح البطء pdf – كارل أونوريه | ساحر الكتب

تحميل كتاب في مديح البطء pdf – كارل أونوريه

تحميل كتاب في مديح البطء pdf – كارل أونوريه
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل كتاب في مديح البطء pdf – كارل أونوريه مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب في مديح البطء pdf – كارل أونوريه يبدأ الكاتب بشرح خريطة أزمة الإنسان مع الوقت، ومع عقارب الساعة، ومع المواعيد، ثم يقدم لمحة عن حركة البطء العالمية، ويرصد ملامحها الشائقة. لينطلق بعد ذلك عبر فصول الكتاب إلى تفاصيل تجلّيات هذه الحركة في شتّى جوانب الحياة العصرية للإنسان في القرن الحادي والعشرين: الغذاء، والعمران، وثنائية العقل والجسد، والطبّ، والجنس، والعمل، والاستجمام، وتربية الأطفال. وقد خصّص لكل جانب فصلاً خاصاً مزوّداً بعدد كبير من التجارب والمقابلات والقصص الممتعة، ما أعطى الكتاب صبغةً تطبيقية شاملة أيضاً

تحميل كتاب في مديح البطء

يقول غاندي: يوجد في الحياة ما هو أهم من زيادة سرعتها.

ببساطة نحن نعيش في عصر الغضب، أن توفر وقتاً أكثر وتجز بشكل أسرع أصبح وسواساً لدى الجميع وقد يكون ذلك الأمر كفيلا بأن نكون من الغاضبين. عندما نكون في الطريق أثناء قيادة السيارة تجد الغضب يقفز من عيون من حولك، وينسحب ذلك الغضب في الأسواق، والعطلات، حتى أثناء ممارسة الرياضة. يولد المرء ويتزوج، يعيش ويموت، وفي لجة هذا الصخب والضجيج المحموم نظن أن الحياة على وشك الجنون. في هذا العصر الغاضب المستغرق في العمل والغني بالبيانات والمعلومات، وحمى التنقل بين القنوات وألعاب الفيديو والإنترنت، فقدنا فن ألا نفعل شيئا، أن نغلق باب البيت على أنفسنا بعيدا عن ضوضاء العالم الخارجي، فقدنا شعور التأني وإيقاع بات يسلبنا، الحياة لم تعد تمنحنا فرصة الجلوس إلى ذواتنا وأفكارنا، الجميع مشغول لم يعد أحد يحدق بملل عبر نافذة السيارة أو القطار، لم يعد أحد يترك قهوة الصباح تهدأ وتبرد !

 

كتاب في مديح البطء – كارل أونوريه

يضع الكتاب بذور حركة البطء من خلال تحقيق التوازن بين السرعة والبطء، هي ليست دعوات لمحاربة السرعة ولا التنكر لأهميتها، لذلك قد لا يُستغرب اللجوء الكثيف إلى ميناء الروحانية الآمن من قبل المثير من الناس، فبينما تعاني المسجد التي يطيل إمامها الصلاة أوقات التراويح، والكنائس المسيحية التقليدية من تناقص المصلين، تزخر البوذية منهم، مثلها مثل مراكز المعالجة المتخصصة في المذاهب الميتافيزيقية الإنتقائية لحركة العصر المنتشرة في الغرب، الناس باتت تدرك طبيعة الروح البطيئة وأنه مهما بذل من جهد لا يمكن تسريع تحقيق التنوير لها.

كتاب مهم وجميل يصور لنا أنه من الواجب التقليل من عصبيتنا حيال الوقت، واستخدام الأربع والعشرين ساعة استخداما عقلانيا، وأن العالم المفتوح على مدار الساعة هو عالم يدعو إلى الاستعجال، وإذا ما قاربنا الساعة بروح البطء، وفعلنا أشياء باستعجال أقل فستمنحنا ما محتاج إليه من مرونة وسلام داخلي. البطء هو السرعة الجديدة لعصر غاضب.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب في مديح البطء pdf – كارل أونوريه
تحميل كتاب في مديح البطء pdf – كارل أونوريه

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.