تحميل كتاب أوديب وثيسيوس pdf – أندريه جيد | ساحر الكتب

تحميل كتاب أوديب وثيسيوس pdf – أندريه جيد

تحميل كتاب أوديب وثيسيوس pdf
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل كتاب أوديب وثيسيوس pdf – أندريه جيد مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب أوديب وثيسيوس pdf – أندريه جيد لطالما احتَفَى الأدب العالميُّ بأسطورتيْ «أوديب» و«ثيسيوس»؛ وذلك لما لهما من مكانةٍ وشهرةٍ في الأدب اليونانيِّ خاصة.

غير أن مسرحية الكاتب الفرنسي «أندريه جيد» التي تناولتهما

تُعَدُّ من أهمِّ الصياغات الحديثة التي تناولت الأسطورتين معًا فيما يشبه المناقشة الأخلاقية التي تعكس فِكر المؤلف؛

ففي الأولى اهتمَّ «جيد» بالصراع القائم بين «أوديب»، ذلك المغرور المتطلِّع إلى المستقبل دائمًا،

تحميل كتاب أوديب وثيسيوس pdf – أندريه جيد

وبين الكهنة الساعين لسيطرة الدين على كل صغيرة وكبيرة في حياة المملكة. أما في الثانية فقد استطاع «جيد» أن يُجسِّد حالة «ثيسيوس» الراضية عن إرادة القدر، المستسلمة له. وقد أحرز عميد الأدب العربيِّ «طه حسين» قَصَبَ السَّبْقِ في ترجمة ودراسة هذه المسرحية بالعربية، مثلما سبق الغرب أنفسهم في الجمع بين هاتين الأسطورتين في كتاب واحد

تحميل كتاب أوديب وثيسيوس pdf – أندريه جيد

قصتين عظيمتين من قصص الأساطير اليونانيه القديمه ، أوديب وثيسيوس قد أبدع كتابتهما أندريه جيد وأبدع في ترجمتهما طه حسين. ملحمتين تحكي عن كثير من السمات الانسانيه والآثام البشريه التي تشكل حياة كثير من أبناء الأرض وتوجه مقدراتهم وإختياراتهم في الحياه.

 

تحميل كتاب أوديب وثيسيوس pdf – أندريه جيد

نبدأ بقصة أوديب وهو الفتي الذي يحاول جاهدآ أن يهرب من قدره ويجول البلاد ساعيآ وراء ذلك المطلب وهو يظن أنه قادر بفطنته وذكاءه وقوته أن يرسم لنفسه طريقآ بإختياره ولكن هل من القدر هروب؟ يفاجأ أوديب أنه حقق النبؤه التي بشره بها أحد العرافين كما ينبغي وعندها يكتشف أنه فشل في المحافظه علي الطريق الذي إختاره وسار في الطريق المقرر من الإله سلفآ، وعندها يبدأ في الهروب مجددآ ولكن إلي المجهول. آفة أوديب كانت المعرفه فهو يسعي دومآ لنبش الماضي والتعرف علي أسرار كانت ولا تزال تؤدي إلي هلاكه وهو في ذلك لا يعترف بالإله ولا بالقدر ولكنه في النهايه يرتد خائبآ.. .

 

تحميل كتاب أوديب وثيسيوس pdf – أندريه جيد

القصه الثانيه هي لثيسيوس وهو علي النقيض من أوديب كان يسعي إلي إرضاء نفسه ورغباته وهو يرحل إلي جزيره أقريدش ويقع في غرام ابنة الملك ويرحل بها دون علم أبوها وهو يعرف أنها خيانه ولكن إرضاء رغباته أهم من المعايير الإنسانيه. وهو بعد رجوعه الي وطنه ينصب ملكآ ويشرع في تأسيس مدينة أثينا علي نظام المساواه والعدل بين طبقات المجتمع إلي أن يفاجأ بأن المصير الإنساني ينتظره بما لا يشتهي ولا يتوقع. النهايه قويه وهي تمثل لقاء غير متوقع وتكشف مزيد من المفاجآت

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب أوديب وثيسيوس pdf – أندريه جيد
تحميل كتاب أوديب وثيسيوس pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.