جديد وحصريات الساحرفكر وثقافة

تحميل كتاب حول الطغيان pdf – تيموثي سنايدر

تحميل كتاب حول الطغيان pdf – تيموثي سنايدر مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب حول الطغيان pdf – تيموثي سنايدر في أواخر القرن التاسع عشر تولَّد عن التوسع في التجارة العالمية توقعات وآمال بالتقدم، تماماً كتلك التوقعات التي عمّت في نهايات القرن العشرين. ثم إنه في بواكير القرن العشرين، كما هي الحال في أوائل القرن الحادي والعشرين، اصطدمت هذه الطموحات والآمال برؤىً سياسية جماهيرية جديدة يدّعي فيها رئيسٌ ما أو حزبٌ معين أنه من يمثل إرادة الشعب. وهكذا انهارت الديمقراطيات الأوروبية لتتحول إلى أنظمة شمولية وفاشية يمينية في عشرينيات القرن الماضي وثلاثينياته. وقام الاتحاد السوفياتي الشيوعي، الذي تأسس عام 1922، بتوسيع نموذجه داخل أوروبا في أربعينيات القرن العشرين.

يكشف لنا تاريخ القرن العشرين لأوروبا أن المجتمعات ليست آمنة من التفكك، وأن الديمقراطيات يمكن لها أن تسقط، وأن الأخلاق قد تنهار وتتهاوى، وأن رجالاً عاديين قد يجدون أنفسهم واقفين على شفير خنادق الموت والرشاشات في أيديهم. إنه لمن المفيد لنا اليوم أن نفهم كيف أن الطغيان يمثل استجابة للعولمة: لمظاهر انعدام المساواة الحقيقية والمحسوسة التي خلقتها، وعجز الديمقراطيات الظاهر عن معالجتها.يُقدم هذا الكتاب عشرين درساً من القرن العشرين، ملائماً للظروف والملابسات التي نحياها في أيامنا هذه.

كتاب حول الطغيان – تيموثي سنايدر

-تيموثي سنايدر هو كاتب وأستاذ جامعي ومؤرخ وناقد أدبي وعالم بالسياسة، كتب هذا الكتاب وكان يود نشره قبل الانتخابات الأمريكية وكانت جائحة كورونا عائق لذلك.

-للشعب “المظلوم” والفاقد لحريته دورًا كبيرًا في ذلك، بل وأن النسبة الأكبر في حدوث هذا الأمر كان بسبب منهم إما لقيامهم بشيء أو لإمتناعهم عنه.

-قُسم الكتاب إلى عدة أقسام أو “دروس” كما سماها، تحدث فيها عن دور المواطن في التصدي للطغيان وفي رفعة الأمة مستدلًا بذلك على أحداث تاريخية حديثة، بيّن فيه القوة التي يمتلكها الشعب كأفراد وكيفية تنميتها واستعمالها بالطريقة الصحيحة.

-لاحظت تشابه وإختلاف بذات الوقت بين هذا الكتاب وكتاب “الأمير” لمكيافيللي، كان التشابه في وضوح الكتاب وإيصال المعلومة بكل صراحة والإختلاف بأن هذا الكتاب وعلى عكس كتاب الأمير.. كتابٌ كُتِب للشعب لا الحاكم، رغم أن الكتاب كان للشعب الأمريكي والتصويت الخاص بهم إلا وأنه كتاب مميز ومفيد حيث تمثل عالمنا العربي فيه.. قد يكون بدايةً جيدة جدًا لمن يود الدخول في عالم السياسة.

من بين السطور:

-مشكلة الرضى بنماذج الطغيان هي في التعامل مع الإنسان باعتباره جسدًا فقط، تنحصر احتياجاته في المأكل والمشرب ونحوه، دون مراعاة لبعدٍ قيمي لهذا الإنسان، وأن له أحتياجات أعظم من هذه ينعتق بها من أن يكون مجرد بهيمة تحركها غريزة البقاء.

-الحياة مُسَيَّسة، لا لكون العالم يكترث بمشاعرك، وإنما بسبب تفاعله مع تصرفاتك. الخيارات الصغيرة التي نتخذها تمثل في الواقع لونًا من التصويت، وهي ما يجعل إمكانية إقامة إنتخابات عادلة ونزيهة في المستقبل أمرًا أشد أو أضعف.

-‏”إن لم يكن من بيننا من هو مستعد للموت في سبيل الحرية، فسنموت جميعًا تحت ظلال الطغيان

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب حول الطغيان pdf – تيموثي سنايدر
تحميل كتاب حول الطغيان pdf – تيموثي سنايدر

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى

تطبيق ساحر الكتب يمكنك من قراءة وتحميل الروايات والكتب الحصرية بضغطة واحدة حمل التطبيق الان وانظم لاكثر من 100 الف مستخدم

 

مميزات التطبيق 

  1. روايات وكتب حصرية لا توجد بداخل الموقع
  2. سرعة نزول الحصريات والكتب
  3. تحميل وقراءة بدون اي اعلانات مزعجة
  4. التطبيق يجمع لك كل الكتب المفضلة في مكان واحد

 

كيفية تحميل التطبيق

  1. لتحمل التطبيق اضغط هنا او اضغط علي البانر 
  2. بعد التحميل افتح ملف التطبيق الذي قمت بتحميلة وقم بتثبيتة
  3. سجل دخول للتطبيق
  4. استمتع باكثر من 6 الاف كتاب متوفر
%d مدونون معجبون بهذه: