أدب الرحلاتجديد وحصريات الساحركتب أدبية

تحميل كتاب طبق الغموض pdf – عبد الله صديق

تحميل كتاب طبق الغموض pdf – عبد الله صديق مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب طبق الغموض pdf – عبد الله صديق هذه يوميات شاعر في رحلة سريعة إلى لبنان، ليست سياحية، مع أن تقنيات السائح وفضوله يسمان سطور هذه اليوميات، ويقفزان من بين السطور، ليفضحا رغبة عميقة في إستكشاف الأمكنة، وقد طرقت سمع صاحب اليوميات، وكانت حافزاً للقيام بالرحلة.

فالكاتب وهو شاعر وأديب من المغرب، يبدو مسحوراً بالأسماء التي سيجد لها صوراً، ومجسمات يقف عليها خلال تجواله اليومي في بيروت وصيدا وطرابلس وعكار وبعلبك، وغيرها من المدن والبلدات التي زارها.

فلبنان بالنسبة إليه فضاء جمالي وإنساني وتاريخي لطالما حضر في القصيدة، والأغنية والفيلم، وحضر في الحرب الأهلية التي غذت مخيلات الأدباء العرب يصور عن جحيم الإقتتال الأهلي، والصراع الفكري والطائفي.

كتاب طبق الغموض – عبد الله صديق

والإجتياح الإسرائيلي الذي سكن ذاكرة العرب، بوقائعه البطولية والمأسوية معاً، سوف يكون الوقوف على آثاره حدثاً إستثنائياً للكاتب، فالخيم الفلسطيني بالنسبة إلى صاحب اليوميات وكذا مخيم اللجوء السوري، ومآسي الهروب من الموت في سوريا إلى تحدي المذلة في لبنان، لا يغيبان وراء شغف الكاتب في زيارة مغارة جعيتا، أو قصر بيت الدين، أو غيرها من المعالم الطبيعية الخلابة والمعمارية ذات التاريخ.

يوميات تتحفنا بصور لافتة صاغتها لغة موحية ومؤثرة، والتقاطات ذكية ومعبرة، لرحلة جرت في وقت جد قصير، ولكنه حافل بالصور واللحظات التي تشع منها، أيضا، معاني الصداقة وجمال اللقاء بين قادم من المغرب ومقيمين في بلاد الأرز.

ارتياد الآفاق

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب طبق الغموض pdf – عبد الله صديق
تحميل كتاب طبق الغموض pdf – عبد الله صديق

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى