تحميل رواية ملكوت هذه الارض pdf – هدى بركات | ساحر الكتب

تحميل رواية ملكوت هذه الارض pdf – هدى بركات

تحميل رواية ملكوت هذه الارض pdf – هدى بركات
2
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل رواية ملكوت هذه الارض pdf – هدى بركات مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية ملكوت هذه الارض pdf – هدى بركات تعرفت متأخرة إلى هدى بركات، من باب “ملكوت هذه الأرض”. بعد “التهام” فصول الرواية الثلاثة، يمكن القول إنها أجمل ما قرأت بقلم لبناني، منذ سنوات.
بأسلوب مبدع، ترسم بركات مصائر أفراد عائلة “المزوق” وتطورات حال “عيناتا” بريشة فنان دقيق الملاحظة، يضرب ضرباته البسيطة والعميقة بدراية وبدون تكلف ليجعل الناظر إلى لوحاته/فقراته يعيش أحوال قوم تمرغوا بجغرافية ضيعتهم العالية وورثوا الأحقاد والخرافات والألم ومر الحياة.

عن عُقد مجتمع لبناني لم ينخرط في محيطه، رغب بـ”الكانتون” مبكرًا، وحاسبته الحياة مرارًا، تغوص “ملكوت هذه الأرض” في سوسيولوجيا وسايكولوجيا قوم الأرز، مع الإشارة إلى أن خط الندم المتمظهر عبر البطلين/ الأخوين سلمى وطنوس، خصوصاً في الصفحات الأخيرة من الرواية، رائع.
تروي بركات مستخدمة مفردات من معجم لبناني أصيل بدقته، تدفع قارئها الى القهقهة عالياً في كثير من المفاصل، لا تدعه يترقب ما سيلي الصفحة التي يقلبها، بل تدفعه إلى تخيل صور لأبطالها وأمكنتهم، بلغة مشهدية تستحضر العنف اللفظي مراراً. انها رواية تحفة، ولو أنها تستدعي أن يصبر قارئها على مزالق بداياتها.

رواية ملكوت هذه الارض – هدى بركات

لعبت الرواية القروية أدوار عديدة على مسرح الأدب العربية في خدمة الديولوجيات مهما كانت: كرمز الوطن او أصولها الخالصة او كتظاهر لوعي الجماهير الثانوية او كالديوراما لتمثيل التاريخ القومي على نطاق صغير. يمكن ان الكاتب فقط يحتاج الى خلفية مناسبة من أجل العبث بالواقعية السحرية.
ولكن في “ملكوت هذه الأرض” تقصد الكاتبة هدى بركات بكل بساطة عرض شخصيات بسيطة وحياتهم البسيطة. تصارع كل من الشخصيتان الرئيسان مع الفشل، والهامشية وإضاعة الفرص. تبقى الشقيقة سلمى في قرية “بشري” وتفقد فرص الحياة في العالم الاكبر، ويهرب الشقيق من القرية لكي يكتشف الحياة الحقيقة والحق الحي ولكنه يفشل أيضاً في الحصول على التنوير الروحي كما يفشل في استغلال من ثمار موهبته للغناء. هناك لحظات مملة كثيرة في هذه الرواية، قصص فرعية بلا محجّ وتدخلات عشوائية التاريخ في حياة القرية بدون عاقبات، وهذا لا يعني ان التاريخ لا يأثّر على تطور حياة القرية فتتغير بشري على الرغم من تعطيلها العناد.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية حجر الضحك : من هنا

2 – رواية بريد الليل : من هنا

3 – رواية زائرات : من هنا

4 – رواية ملكوت هذه الارض : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية ملكوت هذه الارض pdf – هدى بركات
تحميل رواية ملكوت هذه الارض pdf – هدى بركات

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.