تحميل رواية هذيان نواقيس القيامة pdf – محمد جعفر

تحميل رواية هذيان نواقيس القيامة pdf – محمد جعفر
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل رواية هذيان نواقيس القيامة pdf – محمد جعفر مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية هذيان نواقيس القيامة pdf – محمد جعفر نص يتعسر للقارئ فيه القبض على شكل واحد لـ(البطل/والبطل المضاد)..!؛ أو أن تكون أنت وضدك شركاء في إلغاء قيمة عقلك، وضميرك وأناك.. الإفراض في الصمت العاقل المشارك في الجريمة. ليس سوى صوة واحدة تتكرر فيها ملامح الجريمة، والتي لا تشبه أن تفعل ضد القانون بل أن تكون القانون وانتهاكه، لست بتحث فقط عن الحقيقة؛ ولست تدور في رحاها في طرق النواقيس، أن تعري الحقيقة وتخونها، أن تشارك في استظهارها وأبطالها…

في الهذيان؛ القيامة تعيش بيننا؛ لا يمكن لزمنها أن يتأخر أو يتقدم ونحن نعيشها، جريمة واحدة وفاعل يتكرر.. يتردد خطر قادم مع كل ناقوس، وهواجس لزمن يملكه محررو الحبكة باتقان، تتكرر فيه الطرقية والطرقات، وعبادة صنم السلطة في تعددها.

(هي) أيضاً البطل الحاضر في النص، المحرك للخرق والمغير فيه، هي المفقود سلفاً واستشرافاً، ينتهي مع النواقيس الشكل التقليدي للبطل الواحد وشكل البطل الحاضر، نرصد بطلاً حاضراً بالتباس ومفقوداً بحضرته،… هل هي الجريمة حين نعلن الثورات ونبحث عن الحريات…! بطل واحد واثواب عديدة له، أم هل هو الهذيان وفقط!
حليمة قطاي

رواية هذيان نواقيس القيامة – محمد جعفر

يفتح القارئ الكتاب ومن أولى الصفحات يبدأ بالبحث عن سر هذا العنوان الغريب ” هذيان. نواقيس القيامة” حتما إنه لعنوان مثير للفضول وهذا شيء إيجابي في عمل من النوع البوليسي. قلنا إذا أن القارئ قد بدأ في قراءة الأسطر الأولى ولعل بعضا من القراء المتمرسين في عالم الأدب سيبحث عن ما يجعله يواصل القراءة وربما محمد جعفر إسم لم يسمع به من قبل ولكن عالم الأدب لا يعترف بالأسماء. ولكن أقولها صراحة إن هذا الكاتب لذكي إذ ارتكب جريمة خيالية تشابكت خيوطها وشخصياتها على الورق . دعونا نغوص قليلا في الأحداث ونستعرض بعضا مما جاء فيها دون مبالغة أو مجاملة.

بناء الرواية في مجمله ليس اعتياديا فالتقنيات التي اعتمد عليها الكاتب زادت من قيمة العمل الروائي مما جعل الحبكة ترتقي إلى درجة لا يمكن للقارئ معها أن ينفك عن الأحداث السريعة التي نسجها الروائي محمد جعفر ببراعة فائقة. إذ وظف تقنية العلبة الصينية باحتراف والتي تتولد من القصة الرئيسة، مجموعات من القصص الأصغر في متوالية تتلاحق وتتداخل نحو ما هو متناه في الصغر. ويكون الاعتماد حينئذ على طاقة المخيلة التي تستفيد من تجارب الحياة الصغرى وتزجها في العمل

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية مزامير الحجر : من هنا

2 – رواية هذيان نواقيس القيامة : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية هذيان نواقيس القيامة pdf – محمد جعفر
تحميل رواية هذيان نواقيس القيامة pdf – محمد جعفر

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.