جديد وحصريات الساحرروايات مترجمة

تحميل رواية أجمل فتاة في جنوة pdf – إيليا ليونارد فايفر

تحميل رواية أجمل فتاة في جنوة pdf – إيليا ليونارد فايفر مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية أجمل فتاة في جنوة pdf – إيليا ليونارد فايفر يحب البطل في هذه الرواية الجلوس في المقاهي ومراقبة الجميع، هذه هي هوايته المفضلة.. مراقبة الناس ثم الكتابة عنهم فيما بعد.قرر بطل الرواية الهولندي أن يهاجر إلى إيطاليا، وتحديدًا إلى مدينة “ﭽنوة” والتي ما إن يطأها حتى يلقبها بـ”لا سوبيربا” أي النجم الساطع. تسحره تلك المدينة، وتأسره بشوارعها الضيقة المتشعبة وأهلها والمهاجرين إليها، فيبدأ بتأمل أحوالهم ومراقبتهم من بعيد. تعد هذه الرواية أشبه بنصب تذكاري لمدينة “ﭽنوة”، تلك المدينة التي لا مثيل لها من وجهة نظر الكاتب الذي يصفها في رسائل إلى صديقه الهولندي. وفي رسائله تلك يصف مدينة حقيقية ومذهلة بشكل مثير للصدمة، إنها قصة حب لهذه المدينة تشوبها بعض الأحداث المأساوية.

لكن أكثر ما يلفت انتباهه هو النادلات اللاتي يعملن بالبارات الكثيرة المنتشرة في تلك المدينة المزدحمة. يحاول التقرب إليهن والتعرف عليهن أكثر ليتمكن من الكتابة عنهن بطريقة واقعية تظهر للقارئ روح تلك المدينة التي تعيش داخل تلك الفتيات. هذه رواية في حب مدينة “ﭽنوة” ومحاولة من الكاتب أن ينقل لنا حبه لتلك المدينة الساحرة والعجيبة.

كاتب ذكي اكيد ، تود لو تقول له انت مجرم ، انت مجنون . بس ذكي . يصدمك بتبنيه شخصية غير مواربة و لا تنتهج نهج الكتاب أو الشعراء في تجميل كل شيء . لا . هو حتى الوزن الزائد او زي معين لا يمررهم إلا بنقد صادم يجعلك تريد تستمر لترى إلى أين سيقودك هذا اللسان .
.

رواية أجمل فتاة في جنوة – إيليا ليونارد فايفر

محب لمدينة ليست مدينته و لكنه يعي تاريخها و حاضرها بشدة و يريد أن يؤلف عن هذا الخليط من اشباح الماضي الملوث جدا بالحروب الصليبية و قتل العربيات و حرق كتب الحكمة لدى العرب و الماضي الملوث بقتل الهنود الحمر حيث جنوة بلد كولومبوس شخصيا . و الماضي الذليل بهجرة اهلها لامريكا لاجل الغنى الجاهز ثم الحاضر الملوث بالعنصرية و طرد المخدوعين في الحلم الاورويي و هم غرقى أو سيغرقون .

لو تكلم بلسان اي من هؤلاء أو كون بناء رواىي يجمع كل هذة الحقب و هذة الأشخاص لكان معقد و مبتذل . فقرر سرد القصص ك كاتب بكل بساطة .
.
رغم كل ذلك فهو يحب جنوة و يريد من الجميع أن يليق ب جنوة . حتى لغته لاذعة و تصدمك و تجذبك . فرغم أن الرواية قد تبدو منفرة ل جنوة إلا أنها تحمل غيرته عليها فهو يريد لها زوار و سكان يليقون بها .
.
ذكرتني ب جنتلمان في موسكو غير أنه هنا ليس جنتلمان ابدا .
anti_gentleman
.
لكن الطريقة و الاهتمام بمدينة و ايضا كاتب جنتلمان في موسكو ليس روسيا .
.
بصراحة اتمنى لو هناك كتاب أدبي على مستوى مثل هذا لكل مدينة .
يحوي معلومات صحيحة و كثيرة و حالة الطقس و الطرق و المنازل و السكان و الماضي و الشخصيات المهمة .
.
اتمنى خاصة عن باكو أذربيجان مثلا .
.
رواية جميلة رغم انها قد تغيظك و ستمدك بمعلومات كثيرة .
.
هنا قهوة و جرائد و مرايا و بحر و سفن صيف و أغسطس .
.
تخمة قرائية و اكتفاء من الكلمات بعد هذة الرواية و هذا الكاتب المعضلة .

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية أجمل فتاة في جنوة pdf – إيليا ليونارد فايفر
تحميل رواية أجمل فتاة في جنوة pdf – إيليا ليونارد فايفر

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى