جديد وحصريات الساحرروايات عربية

تحميل رواية الإسكندرية التي تضيع منك pdf – عبد الرحيم يوسف

تحميل رواية الإسكندرية التي تضيع منك pdf – عبد الرحيم يوسف مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية الإسكندرية التي تضيع منك pdf – عبد الرحيم يوسف في إحدى عشرة قصة، يصطحبنا الكاتب في رحلة ما بين شخصيات مغتربة -نفسيا ومكانيا- سواء في مصر أو أمريكا أو ليبيا أو أسكتلندا، في الإسكندرية أو كاليفورنيا أو طرابلس أو جلاسجو. حكايات مصاغة بحساسية وبراعة ملفتة، عن محاولة الفهم وإساءته، عن السعي وراء الحب وخيبة هذا السعي، عن تلاقي الثقافات الإنسانية وصراعها. مجموعة وصفها كاتب السيناريو ديفيد مادسين بأنها: مجموعة قصصية فائقة الجمال تموج بإنسانية مشتركة تتسامى بموضوعات قصصها المتعلقة بالصدام الثقافي والنزوح الجارف.

إن قدرة ياسر السيد على توصيل أصوات من جغرافيات وخلفيات مغايرة -من جمال الإسكندرية المتداعي إلى زمهرير شتاء ويسكونسن المتجمد- قدرة فريدة؛ فهو داهية في الملاحظة، لكنه ليس متسرعا في إطلاق الأحكام، وأُنعم عليه بحس فكاهي شرير. ووصفتها الروائية لارا برنهارت بأنها: قصص تأخذك حول العالم، مستكشفة الرغبات العالمية للبشر في أن يحبوا ويجدوا من يحبهم، في التشبث بالماضي بينما المستقبل يجذبنا إلى الأمام أبدا. تنجرف شخصيات ياسر السيد دون أن يوقفهم مرسى الوطن، لكن دفئهم وإنسانيتهم وهم يتعثرون من أجل موطئ قدم يجذبك إليهم. ستغلق الكتاب شاعرا وكأنك عقدت للتوّ صداقات جديدة.

تحميل رواية الإسكندرية التي تضيع منك

تتميز بثراء الرؤية التي انتجها (ياسر السيد) وتتبعه الدقيق لمسارات حياة ابطال القصص دون تشويش او ضياع ما عدا اول قصتين لكنني قررت اكمال المجموعة ثم فوجئت بمستوي متدرج من المشاعر المتناقضة او الحنين، واعجبتني قصص (مشتل الخضروات) و( المراقبة) و (الفرعون) و (ماجدالينا في السماء)،(الاسكندرية التي تضيع منك) خاصة بناء الشخصيات النسائية والتي برع فيها (ياسر السيد)، ولكن المجموعة باكملها من وجهة نظري تتجاوز حدود الاسكندرية لتنتقل بنا الي عوالم ومدن ولكن اختيار الاسكندرية لتكون العنوان لتمثل لنا ضياع لهوية الكاتب ومحاولة البحث عنها ثم من خلالها يبني عوالم آخري لمهاجرين .
لا يكتفي ياسر السيد بالبحث عن الاوطان المفقودة لابطاله بل يحاول رسم حدود لابطاله من خلال البيئات الجديدة التي ذهبوا اليها خاصة قصة (الفرعون)، و(التابوت) و (المراقبة) لنجد انفسنا امام رؤية امريكية يفضحها الواقع عند التطبيق خاصة قصة ( المراقبة ).

رواية الإسكندرية التي تضيع منك – عبد الرحيم يوسف

ميزة ياسر السيد الاخري انه يضعنا في كل قصة امام تحدى جديد ومغاير للبناء القصصي السابق وقد نعتقد انها قصة جديدة لكن الامر ليس كذلك، وانما توجد حبكة رئيسية يدور حولها الشخصيات التائهين الباحثين عن ذواتهم المفقود بالاضافة الي ذلك تعطينا قصة مثل ( الاسكندرية التي تضيع منك ) روحا جديدا و استهلالا جيدا حول الرؤية الاجنبية للمدينة العاهرة المسنة التي تحاول البحث عن جذور مؤسسها (الاسكندر الاكبر) وهي في ذلك لا تبحث عن المؤسس لكنها تبحث عن روحها الضيقة التي تريد التحرر منها .

قصة (شتاء للحنين) في رأيى اعتبرها بداية المجموعة صراحة لايقاعها السريع والتي بسببها اكملت القراءة و لتماسك العلاقات خاصة تيمة الحنين للمكان واساس تلك التيمة استحضار روحانية بالأساس في ظل مكان تغيب عنه العواطف والعلاقات عكس الحضور السكندري والتي يراد منه الحنين للذكريات والدفء الاسري واستعراض المقارنات بين الولايات المتحدة و اجواءها الباردة حتي في علاقاتها الاجتماعية خاصة قصة التابوت والتي عكست برودة التعامل الأمريكي تجاه الموت من النظرة الاقتصادية البحتة حتي، وان كانت الشخصيات من نفس الدين.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية الإسكندرية التي تضيع منك pdf – عبد الرحيم يوسف
تحميل رواية الإسكندرية التي تضيع منك pdf – عبد الرحيم يوسف

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى