روايات عربية

تحميل رواية الحالة الحرجة للمدعو ك pdf – عزيز محمد

تحميل رواية الحالة الحرجة للمدعو ك pdf – عزيز محمد مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية الحالة الحرجة للمدعو ك pdf – عزيز محمد بضع لحظات صامتة مرّت، فيما راح الباب ينغلق على مهله. أخبرني بعدها أن عليَّ التفكير بجدية في العلاج الكيميائي، بنفس النبرة التي يخبرني بها أحدهم أنه حان الوقت لشراء حذاء جديد. كنت هادئاً، والطبيب هادئ، والغرفة هادئة، ودرجة الحرارة فيها مناسبة، وكان ثمة بخار يتصاعد من أكواب الشاي الورقية أمامنا. حملت الكوب إلى حجري وأطرقت إليه بسكون. عبر الشق السفلي للباب،

تحميل رواية الحالة الحرجة للمدعو ك pdf – عزيز محمد

كانت تصلني من الممر أصوات خافتة؛ نداءات لمرضى، وممرضات يتحركن بخفة في أزواج أحذية بيضاء، تلتصق خطواتها في البلاط. ومن منطقة أبعد قليلاً، أخذ يتردَّد بكاء صاخب لرضيع، حُقن بإبرة على الأرجح. حين عاد الطبيب يتحدث، كنت لا أزال ممسكاً بالكوب وقد ازداد سخونة بين يديّ. استغرقت في التحديق إلى داخل الكوب باهتمام، كما لو كان صوت الطبيب يصدر من هناك

تحميل رواية الحالة الحرجة للمدعو ك pdf – عزيز محمد

هذا النّص ورطة حقيقية وله تأثير مغناطيسي، كابوسي وكافكوي جدًا. الإحساس القارس بوحشة الفرد الذي يدافع، بكل شراسة، عن فرديته أمام نظام اجتماعي واقتصادي يحاصرك حتى آخر سنتمتر منك. المفارقة أن يكون السرطان هو ساحة المعركة، أن تعتمد اعتمادًا كليًا على النظام؛ على التأمين الصحي والمستشفى والتقاعد المبكر والأقارب وأصدقاء الكلية، وفي الوقت نفسه تخوض مواجهات يومية، في معارك صغيرة وتافهة، لتأكد فيها حقك بألا تكون جزءًا من المنظومة.. وتفشل دائمًا.

 

تحميل رواية الحالة الحرجة للمدعو ك pdf – عزيز محمد

المدعو “ك” إنسان وحيد، مستوحش بالأحرى. وأعتقد بأن قوة الرواية تجيء من هنا؛ ليس ثمة حبيبة يكسر قلبها ولا أبناء يساقون إلى اليُتم من بعده. علاقته بأمه وأخته وأخيه إشكالية في كل صورها. علاقته بزملاء العمل، بالأطباء والممرضين، كلها إشكالية.. إن “ك” لا يستمد قيمته من شبكة علاقات اجتماعية تهيمن على حياته. إنه يستمد قيمته من حقيقة وجوده وحدها، رغم أن الوجود في ذاته فكرة باعثة على الأسى..

 

تحميل رواية الحالة الحرجة للمدعو ك pdf – عزيز محمد

هذه رواية مروّعة ولكن دونما مبالغة. كل سطر فيها كتب بتلك الروح المتهكمة التي تتفوق على الفيجعة بالعثور على استعارات رنانة وطريفة للسخرية من الواقع. رواية مشدودة إلى الواقع بسلكٍ قصير، تتعمد تجنب المشاهد الملحمية والعبور السريع أمام المواقف المؤثرة، لكي لا تقع في “المبالغة”.. أو “الابتذال”

أتمنى لها حظوظًا عظيمة في الجوائز ومقروئية واسعة.
عمل فريد وذو أصالة وأنيق في كل سطرٍ من سطوره.

المفارقة أنني، بقدر إعجابي بالرواية، تمنيت لو أنني لم أقرأها. لسببٍ يخصّني.. أعتقد بأن المؤلف قادر على أن يحدس به

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية الحالة الحرجة للمدعو ك pdf – عزيز محمد
تحميل رواية الحالة الحرجة للمدعو ك pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى