كتب أدبية

تحميل كتاب العودة إلى كاردينيا pdf – فوزي كريم

تحميل كتاب العودة إلى كاردينيا pdf – فوزي كريم مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب العودة إلى كاردينيا pdf – فوزي كريم فوزي كريم سارد ممتع جدا وتروقني مقالاته النثرية واراءه النقدية أكثر من شعره، كتاب يخطفك من الصفحة الأولى حتى الأخيرة بتدفق الذاكرة الخصبة والتأملات العميقة التي تذهب بعيداً في الواقعة

ولد الشاعر فوزي كريم في بغداد عام 1945. أكمل دراسته الجامعية فيها ثم هاجر على الأثر الى بيروت عام1969. عاد الى بغداد عام 1972، ثم غادرها ثانية عام 1978 الى لندن، موطن إقامته الحالية.

 

تحميل كتاب العودة إلى كاردينيا pdf – فوزي كريم

* منذ مرحلة شبابه الأول كان فوزي كريم لا يجد مفارقة في اعتماد الموروث والحداثة (الماضي والحاضر) مصدرين أساسيين لثقافته وقصيدته. الموروث العربي يمده بالإحساس باللغة كمعقل لكيانه الروحي. ويمده بالإحساس بالتاريخ والتواصل. والثقافة الحديثة نافذة يطل منها على اللامحدود.

* الإحساس بالمنفى عميق لديه، لأنه من مطلع الشباب الأول ذاك عاش مجتمعاً ثقافياً، يعتمد ممارسة شعائر مقدسة متضاربة، هي شعائر الايمان العقائدي. وكان هو بمنأى عن هذا المصطرع. ولكنه لم يكن بمنأى عن رائحة احتراقاته ونزيفه. ولقد أشعره معترك الأفكار العمياء بالوحدة، والتطلع. الأمر الذي ميز قصيدته. في قصائد مجموعته الأولى “حيث تبدأ الأشياء” 1968 نجد ذلك التطلع يجعل حزن تلك الوحدة شفيفاً، وغنائياً.

 

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب العودة إلى كاردينيا pdf – فوزي كريم
تحميل كتاب العودة إلى كاردينيا pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى