روايات مترجمة

تحميل رواية أورا pdf – كارلوس فوينتس

تحميل رواية أورا pdf – كارلوس فوينتس مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية أورا pdf – كارلوس فوينتس تقرأ اﻹعلان: لايمكنك أن ترى عرضًا كهذا كل يوم. تقرأه وتعيد قراءته. يبدو أنه إعلان أعد خصيصًا لك، لا ﻷحد غيرك. حتى إنك لا تلاحظ أن رماد سيجارتك يسقط في كوب الشاي الذي طلبته في هذا المقهى الرخيص غير النظيف. تعيد قراءته. “مطلوب شاب متخصص في التاريخ، أنيق، يعمل بضمير، يجيد اللغة الفرنسية الدارجة إجادة تامة”.

تحميل رواية أورا pdf – كارلوس فوينتس

الآلهة مثل الرجال :
يولدون ويموتون على صدر امرأة
أول قراءة ل كارلوس فوينتس، ذبت بها للغاية، يحكي عن الشاب فيليب مونترو الذي يشده إعلان في جريدة يطلب شاب حسن المظهر يتقن اللغة الفرنسية و له إلمام بالتاريخ، لم يتخيل الشاب أن علومه و هواياته المتكدسة قد تكون محط اهتمام احدهم و التي ماكان هو ذاته يعرف سبب ميله واهتمامه بالتاريخ و اللغة الفرنسية دون سواهم ! ما كان ليجد سبب منطقي لعشقه لصفرة الأوراق التاريخية مما يدفعه للتنقيب عنها، العشق المحفوف بالكساد ..عشقٌ يعوزه الفهم! سيستثمر مواهبه في الاستجابة للإعلان،

تحميل رواية أورا pdf – كارلوس فوينتس

يشجعه المحفز المادي على ذلك و يستنفر المجهول الذي طابق بينه وبين شخص يراد له العيش في مواصفات بحدود إعلان الجريدة، يتفنن فوينتس في تجسير منزل السنيورا كونسويلو العجوز بظلمته المريبة في عقل القارئ بطريقة متناغمة، سيأمرك أن تشق الظلام كما سيشقه فيليب عند دخوله أول مرة لمنزل العجوز، تتجاوب مع فوينتس دون تشعر وكأنه يحركك مع شخصيات الرواية ، لتمر بتجربة النزيل في بيت مشبوه ، تطلب العجوز من الشاب كتابة مذكرات زوجها الجنرال يورنيت، أجير لكتابة مذكرات ! ونبش في وثائق صفراء و إبعاد الذبول عن ذاكرة شباب الجنرال الذي عاش مخلصًا لزوجته رغم ما عايشه معها من غرابة.

 

تحميل رواية أورا pdf – كارلوس فوينتس

تُقبّل أعيننا وجهً تاريخيًا ذابلًا.. فنبحر داخله .. و الإبحار إلى الداخل هو إعادة لذاكرة الوجه الشبابية .. ألديك القدرة لاختراق وجه ذابل لإعادة الشاب الذي يقف منزويًا و راءه.. يالها من تضحية!

كل ما نعرفه عن التاريخ هو الوجوه التي تسيدته .. لا أجسام عرفنا ولا حتى خلفية عقلية ألا ما نُقل لنا .. مجرد وجوه رحنا نبني لها شباب لا يخصّها ربما.. تخيلنا الشباب مدفون في الحدائق حيث يكتنز الجمال روائعه.. ونسينا أن الشباب يدفن بمساؤه في الحدائق ..حيث القبور الواقعية تنفرد بجمالها الخاص .

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية أورا pdf – كارلوس فوينتس
تحميل رواية أورا pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى