جديد وحصريات الساحرروايات مترجمة

تحميل رواية القاعدة pdf – إيزاك أزيموف

تحميل رواية القاعدة pdf – إيزاك أزيموف مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية القاعدة pdf – إيزاك أزيموف لأكثر من اثنتي عشر ألف سنة حكمت الإمبراطورية المجرية المجرة بأسرها، ملايين الكواكب المأهولة من قلب المجرة العاصمة ترانتور وحتى محيط المجرة الخارجي. عالم واحد يدعى هاري سيلدون يستخدم علم التاريخ النفسي للتنبؤ بالمستقبل، ليرى احتضار الإمبراطورية المجرية، وعصور من الظلام والبربرية والجهل ستستمر لثلاثين ألف سنة في أعقاب انهيار الإمبراطورية. لحفظ العلوم البشرية وتقليص فترة البربرية إلى ألف سنة فقط يجمع هاري سيلدون خيرة عقول المجرة ليؤسس قاعدة في كوكب مقفر في طرف المجرة البعيد، كوكب تيرمنوس. سرعان ما تجد القاعدة نفسها محاطة بأعداء أكبر من قدرتها على المواجهة، ممالك بربرية قد انشقت عن الإمبراطورية المجرية، ومن ورائهم أخطار وأزمات تهدد القاعدة وخطة هاري سيلدون من أجل مستقبل البشرية.

رواية القاعدة – إيزاك أزيموف


تدور أحداث الرواية في المستقبل بعدما استعمر البشر المجرة بأكملها، في ظل حكم إمبراطورية تهمين على المجرة، وقد مضى على وجود هذه الامبراطورية اثني عشر ألف سنة، ولكنها تلفظ أنفاسها الأخيرة وعلى وشك السقوط. أحد العلماء في السايكو-هيستوري يتنبأ بسقوط الامبراطورية المجرية الأولى والتي سيعقبها الامبراطورية المجرية الثانية بعد 30 ألف سنة من الفوضى، ولكن باستخدام السايكو-هيستوري والحسابات الرياضية يمكن اختصار هذه المدة الطويلة إلى ألف سنة فقط.
وهكذا يضع هذا الرجل القاعدة “فاونديشن” لبناء الامبراطورية المجرية الثانية من خلال خطة تستمر ألف سنة حتى صعود الامبراطورية.
الرواية الأولى تقع أحداثها في فترة 150 عام من الألف سنة المذكورة، في الطرف البعيد من المجرة حيث نشأت القاعدة بعيدًا عن قلب المجرة الذي تقع فيه عاصمة الامبراطورية المجرية الأولى.
ما أعجبني كثيرًا في الرواية هو صراع العقول، لا يوجد أكشن، أو بطل يحاول تخليص الأميرة من قبضة الامبراطور الشرير، ولكن مناورات سياسية وصراعات عقلية بين أبطال الرواية، ونرى من خلالها كيف يمكن استخدام الدين والاقتصاد والاعلان للسيطرة على العامة وتحريكم لتحقيق المنافع السياسية الخاصة أو العامة. واستطاع أزيموف من خلال محاورات بين الشخصيات أن يجعلني متشوقًا ومتوترًا ومترقبًا لمعرفة ما سيحدث بعد ذلك.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية القاعدة pdf – إيزاك أزيموف
تحميل رواية القاعدة pdf – إيزاك أزيموف

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى