جديد وحصريات الساحرروايات عربية

تحميل رواية كحال pdf – محمود رضوان

تحميل رواية كحال pdf – محمود رضوان مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية كحال pdf – محمود رضوان يتنقل الراوي بين الموالد والمداحين والمشايخ والغجر، ينفطر قلبه الغض مع أول فقد لحب الطفولة البريء النقي، لكن الفتى يكبر وتغويه المدينة بأضوائها وحياتها السريعة، إذ يتسلل إلى معهد الموسيقى العربية، ويصبح للمرة الأولى منجماً لكل من حوله، حيث جاءهم متشبعاً بالفن والشغف وثراء الروح وصفاء النفس.

تهدي الحياة الجميع فرصًا للحب والونس واللقاء.. وتسحب منهم كل شيء في اختبارات متتالية! يغوص «مروان» في حياة القرية بتفاصيلها الشجية الغنية.. يتنقل بين الموالد والمداحين والمشايخ والغجر.. ينفطر قلبه الغض مع أول فقد لحب الطفولة البريء النقي.. لكن الفتى يكبر وتغويه المدينة بأضوائها وحياتها السريعة.. إذ يتسلل إلى معهد الموسيقى العربية، ويصبح للمرة الأولى منجماً لكل من حوله، حيث جاءهم متشبعاً بالفن والشغف وثراء الروح وصفاء النفس. وننتقل مع «مروان» من مدينة لمدينة، ومن حبٍّ لحبٍّ، ومن بلد إلى بلد؛ لنرى كيف يتحرر ذلك القلب الطيب من أثر الأيام، وحكايات الماضي وقيود الحياة. رواية مختلفة تترك في النفس أثرًا عميقًا، ومشاعر دافئة تبقى طازجة رشيقة كلما تعمقت في تفاصيل الحكاية.

رواية كحال – محمود رضوان

قرأت الرواية لمحمود رضوان قبل أن أقابل الكاتب مباشرة، وحين قابلته لأول مرة كان أول سؤال سألته: هل هذه الرواية عن قصة حقيقية؟!
حين استغرب السؤال فسرت له قصدي.. هذه الشخصيات التي قرأتها حية بدرجة دقيقة وعميقة بدرجة يصعب معها تصديق أنهم من وحي الخيال.. تفاصيل التفاصيل التي تغيب بالضرورة عند الكتابة فما بالنا بشاعر يكتب الرواية لأول مرة؟
عمق الشخصيات وقدرة المؤلف على الغوص فيها بأسلوب بسيط كان اكثر ما شدني لقراءتها ثم للكتابة عنها.. أضيف إلى ذلك نجاح المؤلف في السيطرة علينا في جوه الصوفي حين يريد أن يذهب بنا إلى المولد! ثم حداثيته حين يريد أن يلقينا في المنيل أو أمام برج إيفل! بقدرة سردية صادقة متمكنة أزعم أن قوتها في بساطتها.. لم ينقص الرواية عن الخمس نجوم إلا الحوار العامي الذي لم ينقص جمالها لكن تمنيت أن يكون بالفصحى السهلة التي اعتمدها رضوان في روايته الأولى.. وأرجو ألا تكون الأخيرة.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية كحال pdf – محمود رضوان
تحميل رواية كحال pdf – محمود رضوان

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى