جديد وحصريات الساحرسير و تراجم

تحميل كتاب ذكريات طبيبة عراقية pdf – سانحة أمين زكي

تحميل كتاب ذكريات طبيبة عراقية pdf – سانحة أمين زكي مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب ذكريات طبيبة عراقية pdf – سانحة أمين زكي مذكرات شخصية لطبيبة عراقية عاصرت

أهم الأحداث المهمة في العراق خلال القرن العشرين، وهي تكشف عن جوانب هامة في حياة البغداديين

والعراقيين بصورة عامة، كما تتناول أهم الشخصيات التي عاصرتهم والذي كان لهم دور كبير في تاريخ العراق الحديث. ولعل هذه المذكرات تكشف من جانب آخر عن وضع المرأة العراقية إبان تلك الفترة إذ يتضح حجم مساهمتها ومشاركتها في الحياة الاجتماعية.

ولا تغفل المؤلفة ذكر بعض ملامح الحياة الاجتماعية في البلدان التي زارتها للعمل أو للدراسة، كما تعرج على ذكر أهم الأحداث السياسية التي جرت في هذه البلدان كالانقلابات والثورات.

والمؤلفة حيث تتحدث عن تفاصيل مهمة في حياتها وحياة العراقيين، فإنها ترفق الكثير من الصور والرسوم الشخصية لها وللكثيرين من الساسة والعسكريين العراقيين والعرب الذين عاصرتهم أو تعرفت إليهم.

كتاب ذكريات طبيبة عراقية – سانحة أمين زكي

ومؤلفة هذا الكتاب الدكتورة “سانحة أمين زكي عريقة” مولودة في بغداد سنة 1920، وتنتمي إلى أصول عراقية عريقة ومتعددة من الأكراد والعرب والتركمان، وهي من بين الفتيات القليلات اللواتي دخلن إلى كلية الطب عام 1936. حيث تخرجت بعد ذلك في سنة 1943 وشاركت في وفود بلدها إلى عدة بلدان، قبل أن تلتحق بكلية الطب للتدريس في فرع العلاج الطبي والتداوي.

الكتاب جيد وينقلك لفترة من تاريخ العراق والحياة السياسية والاجتماعية فيها منذ عشرينات القرن الماضي تقريبا، لكن يعاب عليه كثرة التفاصيل والأسماء، والشرح التفصيلي لكافة الأمور حتى البديهي منها في ردهات المستشفى وقاعات المحاضرات، ربما كان الهدف نقل الصورة كما كانت لكن هذه الطريقة تبعث الملل في نفس القاريء أحيانا،، لكن بشكل عام أعجبني وأعجبتني الدكتورة سانحة، وحزنت عندما علمت أنها توفيت في نفس السنة التي اشتريت فيها كتابها 2017

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب ذكريات طبيبة عراقية pdf – سانحة أمين زكي
تحميل كتاب ذكريات طبيبة عراقية pdf – سانحة أمين زكي

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى