جديد وحصريات الساحرروايات مترجمة

تحميل رواية الآلة تتوقف pdf – إ.م. فورستر

تحميل رواية الآلة تتوقف pdf – إ.م. فورستر مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية الآلة تتوقف pdf – إ.م. فورستر ألا تدركين أنّنا نحن من نموت، وأنّ الشّيءَ الوحيد الذي يعيش هنا في الأسفل هو الآلة؟ خلقنا الآلة لتنفّذ رغباتنا، لكن لم يعد بإمكاننا جعلُها تنفّذ رغباتنا بعد الآن. فقد سلبت منّا الإحساس بالفضاء والأبعاد، وحاسّة اللّمس، كما طمست كلّ علاقة إنسانية وقلّصت الحبّ إلى ممارسة جسدية بحتة، شلّت الآلة أجسادنا وإرادتنا، وها هي ذي الآن تجبرنا على عبادتها. الآلة تتطوّر – لكنّها لا تفعل ذلك وفقًا لمخطّطاتنا. الآلة تعمل – لكن ليس لتحقيق أهدافنا. وجودنا يشبه فقط تواجد الكرات الدّموية التي تسري في شراييننا، ولو كان الاستغناء عنّا ممكنا لتركتنا نموت”.

نشرت هذه النوفيلا المدهشة بدقّة تنبّؤاتها، الثّاقبة بفلسفتها وتحليلها الاجتماعي سنة 1909؛ وهي الوحيدة من بين أعمال إ.م. فورستر التي تنتمي للخيال العلمي. يصف فيها مجتمعًا في مستقبل قريب لجأ للعيش تحت الأرض بعد وقوع كارثة عالمية، تلبّي فيه آلة عليمة ضمن نظام علمي شمولي جميع رغبات الأشخاص الذين يعيشون حياةً بأسرها منعزلين كلٌّ في غرفة، يتواصلون مع بعضهم البعض عبر الشّاشات والرّسائل وفقط، دون أدنى رابط إنساني.

يعيش البشر جميعا تحت الأرض..
تتحكم الآلة في جميع احتياجاتهم..
ليس عليك حتي ان تخرج من غرفتك..
لكن ماذا يحدث اذا توقفت الآلة؟
تنبؤ لما ستصل اليه التكنولوجيا في العصر الحديث..
تستحق التأمل

يكاد القارئ للوهلة الأولى أن يظن أن الرواية كتبت في عهدٍ قريب، لا منذ أكثر من قرنٍ من الزمان، فقد وصف فورستر واقعنا بدقة شديدة: الاعتماد الشديد على الآلة، كل شيء يصل إلينا بضغطة زر، حتى الطعام، تواصل الناس مع بعضهم البعض عن بعد بما يشبه الانترنت الذي نستخدمه اليوم، مواقع التواصل الاجتماعي التي ساهمت في توسيع الفجوة بين الإنسان وأقاربه وأصدقائه فانحصرت علاقته بهم في تلك المواقع التي تنقل المشاعر باهتة باردة.

ماذا سيحدث لنا لو توقفت الآلة؟ كيف سنعيش من دون التكنولوجيا والكهرباء والانترنت؟ ماذا لو أخذ كل هذا منا فجأة؟ كيف سيتعايش الجنس البشري مع الأمر؟

يطرح فورستر هذه الأسئلة التي تؤرقنا اليوم منذ أكثر من مئة عام، عندما كانت التكنولوجيا تحبو خطواتها الأولى، فلا شك أنه رجل صاحب بصيرة ونظرة ثاقبة إلى المستقبل.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية الآلة تتوقف pdf – إ.م. فورستر
تحميل رواية الآلة تتوقف pdf – إ.م. فورستر

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى