جديد وحصريات الساحرروايات عربية

تحميل رواية ثأر أنوبيس pdf – أحمد الصاوي

تحميل رواية ثأر أنوبيس pdf – أحمد الصاوي مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية ثأر أنوبيس pdf – أحمد الصاوي أنا أنوبيس.. إله التحنيط وحارس المقابر.. مشرف الحساب أمام محكمة الآلهة العظام.. لا يهرب لص من براثني، ولا يُنبش قبر في وجودي.. أنا الابن غير الشرعي لـ«أوزوريس» حاكم العالم الآخر وإله الموتى.. وأمي «نفتيس».. ولأني غير شرعي تركتني أمي خوفًا من زوجها «سِت» أمام الجبانة لترضعني الكلاب.. حتى أشفقت عليَّ خالتي «إيزيس» لتتولى تربيتي وتعلمني الطب وأصوله وقد أشركتني حنانها وحبها مع إله الشمس «حورس» ابنها وابن عمي.. واشتركتُ معها ومع أمي «نفتيس» في تحنيط حاكم الموتى «أوزوريس».. أنا الحامي، الجلاد، منتقم الآلهة، مشرف الحساب .. المُحنِّط.


★الغلاف:
أعجني الغلاف، إلَّا أنَّ ذاكرتي تأبى أنْ تحفظه بداخلها ولو لثوانٍ معدودات!
غلافٌ يبدو قاتمًا ومثيرًا للخوف، يحملُ اسمًا مثيرًا للدهشة؛ يجعلك تتساءل مِنْ الوهلةِ الأولى مَنْ هو أنوبيس؟ وما هو ثأره؟
فلقد كان غلاف الرِّواية مُعبِّرًا للغاية عن فحواها، ومُتَّسقًا بشدَّةٍ مع ما ترنو إليه الأحداث.
(9/10)

 

رواية ثأر أنوبيس – أحمد الصاوي

★الفكرة والحبكة:
يا لهذا الاختلاف! ويا لهذه الرَّوعة!
الأمرُ أشبه بدائرةٍ تسعى كل نقطةٍ على محيطها أنْ تتلاقى مع غيرها في المركز، وهيَّ تُسيرُ بنفسِ القوَّة والإثارة التي تَعهدُها على غيرها.
أحداثٌ غامضةٌ للغاية إلَّا أنَّها ممتعة ومشوِّقة؛ جعلتني أتساءلُ كل بضعةِ صفحاتٍ مِنَ الإعجاب، كيف صاغَ الكاتب الأحداث في مخيلته بهذا الغموضِ دون أنْ يلتبس عليه الأمر في كتابته؛ فنحن أمام أشخاصٍ نتعاطفُ معهم، وأشخاصٍ نُكنُّ لهم الكراهية، وآخرين ننفرُ منهم طوال الأحداث دونأنْ ندرك هويَّتهم وهدفهم وعلاقتهم ببعض، لكنَّ كل هذا يحدث بحرافيَّةٍ وسلاسةٍ جذَّابةٍ لالتهام السّطور.
(9/10)

★الشَّخصيَّات:
لقد كانت الطَّبائع الشِّخصيِّة لأغلب شخصيَّات الرِّواية كنسخٍ مكرَّرة بما كان في خدمةِ المحتوى، لكن اختلطَ عليَّ الأمرُ في أحيانٍ قلةٍ خاصةً في خضمِ الأحداث وغومضها؛ لأتساءل مَنْ ذلك؟ مع محاولة التَّفكير لتذكُّرُ هويَّته، ورُبَّما ذلك نتيجة لبُعد الأحداث عن بعضها في الجانب الواحد، إلَّا أنَّ الشَّخصيَّة المحوريِّة كانت عظيمة في رسمها؛ فقد كانت شخصيَّة متغيِّرة في غايةِ الرَّوعة دون إخلالٍ؛ فالكاتب جعل القارئ يترواح بين الشَّخصيِّة ونقيضها بسهولةٍ دون أنْ يستنكر على البطلِ تغيُّره أو يؤيده فيه، وهذا ما زادَ الأمر حيرةً وتشويقًا.
(9/10)

★ السَّرد والأسلوب:
لقد كان السَّرد باللُّغةِ الفصحى والحوار بالعاميِّة؛ مما جعل الأحداث يتخللها المرونة في لهجةٍ كل شخص، لكن ما يؤخذ على الكاتب هو أنَّه أظهرَ اللهجة لبعض الأشخاص دون البعض، فيكف للفرنسي الجنسيَّة أنْ بتحدث بالعاميَّةِ المصريَّة بطلاقةٍ هكذا؟ بالإضافة إلى بعض الأخطاء اللَّغويَّة الطَّفيفة خاصةً في كتابة العاميَّة.
كما يؤخذ على أسلوبِ الكاتب في أجزاءٍ مِنَ السَّردِ أنَّه لم يربط بعض الأحداث بخطٍّ زمني يُخبرنا هل الأحداث تسير بالتتابعِ أم بالتَّوازي؛ مما أدَّى إلى حدوثِ ارتباكٍ وقتي سرعان ما اختفى بتوالى الأحداث.
وللحقيقة كانت بعض التَّشبيهات التي تتخلل السَّرد مبهرة لدرجة أنَّني عمدتُ إلى تكرارِ بعض الجمل مِنْ فرطِ ما يحمله التَّشبيه مِنْ سلاسة وجمال.
(8/10)

★إنَّها المرَّة الأولى التى أقرأ فيها للكاتب ولكنها مؤكَّدًا لن تكن الأخيرة؛ فالرِّواية تنم عن كاتب له مستقبلًا باهرًاممتلئًا بالتَّحديَّات والأفكار القويَّة والخارجة عن المألوف.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية ثأر أنوبيس pdf – أحمد الصاوي
تحميل رواية ثأر أنوبيس pdf – أحمد الصاوي

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى