جديد وحصريات الساحرروايات مترجمة

تحميل رواية عام الجليد pdf – رائد وحش

تحميل رواية عام الجليد pdf – رائد وحش مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية عام الجليد pdf – رائد وحش تدور الرواية حول سبارتكوس، الفتى القرويّ الحالم، الذي وجد نفسه منذ طفولته يعيش في تخيّلاته الخاصة، وعلى خلاف البشر الذين تُنضج التجارب والأيام شخصياتهم وأفكارهم انصبَّ التطوّر على خياله قبل أي شيءٍ آخر، ما أوصله إلى درجة بات فيها سبارتكوس يعيش تجربة الإنسان القديم في الغابات والكهوف بحثًا عن القوت والأمان، ومن ثم تجربة المغامر الذي تُدميه رغبة الاكتشاف، ليصل إلى نوعٍ من التألّه حين يخال نفسه قادرًا على الخلق.

حين شبَّ سبارتكوس، اضطر إلى ترك المدرسة وأصدقائه القدامى، خصوصًا وليم والس وراديو، ليُعيل والده المريض مرضًا غريبًا منذ وفاة زوجته. يعمل سبارتكوس حارسًا لمزرعة فاكهة عملاقة، وبين أحضان الطبيعة سوف يضع قوّة خياله اللامحدود في خدمة الأسئلة التي تقلقه: الموت والحياة، الحب والجنس، قربى الكائنات الحية بعضها لبعض، إلى جانب قرابتها كلها للجغرافيا، يرشده في ذلك صديقٌ سريّ يُدعى زمهرير.

خلال الانهماك في عبور محيطات من الأفكار، ومواجهة عواصف من الأسئلة، يبدأ سبارتكوس ببناء تصوّره الخاص عن رحلة الإنسان في هذا العالم، لكنه قبل الوصول إلى إجابات شافية تنشب حربٌ ويكون أولى ضحاياها، كما لو أنّ خياله وطلاقته هدف أساسي من أهدافها. ينسى من كان، وماذا أراد، وتنقلب أحلامه وخيالاته إلى كوابيس، في اليقظة والمنام، ما يأخذه في رحلة مضادة للرحلة التي قضى عمره في مسارها.
رواية رمزية تمتزج فيها عوالم فانتازية وفلسفية في قالب حكائي، يسير على إيقاعٍ حالمٍ، لكنه سرعان ما ينكسر ويتحوّل إلى ديستوبيا.

“ولنا في الخيال حياة”, يغلب على ظني أن كاتبنا قد اتخذ من هذه المقولة حجرا أساسا لبناء موضوع و أحداث هذه الرواية الجميلة.

رواية عام الجليد – رائد وحش

منذ الصفحات الأولى، ستكتشف أن “الخيال” هو العنصر الأساسي، حيث أن الراوي ليس الا كائن صقيع يدعى “زمهرير” يعيش على زجاج غرفة، اتخذه بطلنا المدعوّ “سبارتاكوس” صديقا حميما يحدثه بكل ما يخالج نفسه من أفكار غريبة.
يروي لنا “زمهرير” حياة صديقه الجديد منذ نعومة أظافره، كيف اتخذ من خياله الخصب أسلوب حياة يتبعه ، يهرب به من الواقع الأليم أحيانا ، و يوقعه في المشاكل أحيانا أخرى . ومن المسلّمات، ان الخيال ينقص كلما كبر الانسان و نضج، الا ان العكس هو ماصار مع سبارتاكوس، فكلما تقدم في السن الا واتسع خياله أكثر وعاش في عالمه الخاص أكثر و أكثر.

الجميل الذي شد انتباهي في هذه الرواية، هو الدعوة الصريحة للتواصل المباشر مع عناصر الطبيعة التي فيها من الطاقة و من الروحانيات ما تجعل من الفرد يرتفع عاليا فتخفف عنه عبئ الحياة اليومية. هنا، كان سبارتاكوس يتواصل تارة مع حمامة، أفعى، كلب و سمكة، و يغمر نفسه تارة أخرى بتراب الأرض فيشعر بحرية من نوع خاص، يبعث الروح في كل شيء و يعيش معه كأنه واقع.

المراوحة بين الخيال و الواقع، كان من أجمل ما بُنيت عليه الرواية، حيث سنجد أنفسنا نعيش حياة هذا الطفل (الذي أصبح شابا ) حينا، و أحيانا أخرى سنرى ما يراه من مشاهد غريبة و ما سمح له عقله بتخيله.

ولا يخفى عنا أيضا أن الرواية طرحت عدة مواضيع أخرى منها الحب و الجنس و الحرب و الهجرة و المصاعب التي يعيشها اللاجئ و وحشية هذا العالم.

اللغة جيدة جدا و متماسكة، الأسلوب رائع لكن يستلزم منك تركيزا تاما كي تلمّ بالأحداث

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية قطعة ناقصة من سماء دمشق : من هنا

2 – كتاب مشاة نلتقي مشاة نفترق : من هنا

3 – رواية عام الجليد : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية عام الجليد pdf – رائد وحش
تحميل رواية عام الجليد pdf – رائد وحش

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى