جديد وحصريات الساحرروايات مترجمة

تحميل رواية مكتبة باريس pdf – جانيت سكيزلين تشارلز

تحميل رواية مكتبة باريس pdf – جانيت سكيزلين تشارلز مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية مكتبة باريس pdf – جانيت سكيزلين تشارلز هناك متعة خالصة في قراءة الكتب التي تتحدث عن الكتب، متعة تزداد إذا عرفنا أن أبطال هذه الحكاية التاريخية هم أمناء مكتبة قد أخذوا على عاتقهم مهمة محاربة العدو النازي في باريس بالكتب، من خلال إبقاء أبواب المكتبة الأمريكية مفتوحة للقراء دون تمييز. عن الكتب التي للجميع، وبأسلوب بسيط ومتسارع تنقلنا جانيت سيكزلين بين الماضي والحاضر، بين باريس وبلدة مونتانا الأمريكية لنتتبع حكايات محورها الفقد والخيانة والصداقة والمحبة.. رواية حقيقية عن القوة الكامنة في الكتب والأفراد.. قصة ساحرة وأدواتها السردية مبتكرة تربعت لأسابيع طويلة في قائمة الأفضل مبيعا.

رواية تاريخية مبنية على أشخاص وأحداث حقيقية بإختلاف الأسماء والتفاصيل أرادت الكاتبة مشاطرة معلومات لا يعرفها الكثيرون عن تاريخ الحرب العالمية الثانية ودور أمناء المكتبة الشجعان الذين قاوموا النازيين بالكتب وذلك بإبقاء المكتبة مفتوحة للقراء دون تمييز بين عرق وجنسية.

بأسلوب بسيط ومتسارع وترجمة رائعة نقرأ هذه الرواية بفصولها المتوازية بين الماضي إبان الحرب العالمية الثانية في باريس والحاضر في بلدة مونتانا الأمريكية ثمانينات القرن الماضي من خلال أوديل أمينة المكتبة الباريسية وليلي الطالبة التي فقدت والدتها مبكراً. حكايات عن الفقد والخيانة والصداقة والمحبة لا تنتهي فلا متعة تشابه قراءة الروايات التي تتحدث عن المكتبة والكتب

رواية ملهمة ممتعة جداً لمحبي الكتب والمكتبات .
ابطالها امناء المكتبة الأمريكية في باريس .. المكتبة التي حاربت العدو النازي بالكتب .. الأمناء الذين خاطروا بحياتهم وابقو ابواب المكتبة مفتوحة رغم الحرب ورغم الخوف ..
.
🔹مع احتلال باريس من قبل النازين منعت الكتب وصودر بعضها اغلقت بعض المكتبات ونهبت ثرواتها من مخططات وكتب نادرة ولكن المكتبة الامريكية بقيت مفتوحة وقدم العاملون المساعدة اللازمة لكل محتاج اوديل بتسي بورس مارغريت والمديرة ريدر وغيرهم الكثير اثبتو بشجاعة انه لا احد يستطيع اسكات الكتب وأن الكتاب الجيد هو صديق ممتاز حتى في اسوأ الظروف ..
.
🔸بين باريس الاربعينيات في حربها و مونتانا الثمانينات اخذتنا الكاتبة في رحلة جميلة متقنة السرد مشوقة ..
.
🔹كيف تغير الحرب فينا وتؤثر على النفوس، الصداقات و المدن كيف تغير البشر والحجر ..ما ابشعها وكلها خاسرة وكلنا خاسرون ..
.
🔺استخدمت الكاتبة ادوات سردية متنوعة لتنقل لنا مشاعر شخصياتها بأصدق ما يمكن ..تضاربت مشاعري بين الم وامل بين حزن وشوق بين خوف و غضب مشاعر كثيرة لم يكن الملل احدها أبداً..
.
🔻ابدعت الكاتب في وصف اديل مع أصدقاءها في باريس ثم اختصرت بشدة حياتها في امريكا لم تذكر شيء عن صديقتها لوسين في شياغو لماذا تباعدا ولم يتزاورا وحتى عندها زارتها بعد سنوات من القطيعة لم نعرف ابدا سبب قطعها للزيارة وعودتها المفاجأة ؟!
.
📝ليس من عادتي تسجيل الاقتباسات ولكن جملاً كهذه أحببت أن تسجل :

* ” سلبت هذه الحرب مني كل عزيز.. كل شيء وطني ومدينتي وأصدقائي الذين نهبوا وخانهم من حولهم.”

* ” … أن النازين أرادوا محو ثقافات دول بعينها من خلال مصادرة ممنهجة للكتب العلمية والأدبية والفلسفية…”

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية مكتبة باريس pdf – جانيت سكيزلين تشارلز
تحميل رواية مكتبة باريس pdf – جانيت سكيزلين تشارلز

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى