جديد وحصريات الساحرروايات مترجمة

تحميل رواية نساء وارسو pdf – غيورغي ماركوف

تحميل رواية نساء وارسو pdf – غيورغي ماركوف مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية نساء وارسو pdf – غيورغي ماركوف ما إن يصل “بافل” على رأس بعثة جيولوجية إلى “تل الشيطان” حتى يحذره الراعي العجوز القاطن هناك من أن عليه مغادرة التل خلال شهر، قبل أن ينتهي به الامر منتحراً على فرع شجرة البلوط، ويكون مصير بعثته مثل مصير البعثات الثماني السابقة. إلا أن الشاب المتحمس يصرّ على إنجاح المهمة، على الرغم من أن أفراد بعثته يهربون من التل واحداً وراء الآخر. شيئاً فشيئاً، يتقارب الاثنان: الشاب الذي درس في العاصمة البولندية وراسو، والعجوز الذي يعرف خبايا التل وأسراره، وتصبح أمسياتهما سمراً لا ينتهي، يحكي فيها “بافل” للراعي عن غرامياته، فيما يستمع الأخير باندهاش، ويشتعل قلبه حباً بالراهبة ماريل أخر عشيقات الشاب. في الرواية يكتب “غيوركي ماركوف” عن عالمين مختلفين حد التناقض، تاركاً لشجرة البلوط أن ترسم مسار النهاية..

رواية نساء وارسو – غيورغي ماركوف

هذه رواية مطلسمة، ملغّزة، فيها رموز وعلامات. خصوصاً في النصف الأول منها. هذا ما أعتقده. وهي من السهل الممتنع. واضحة كالشمس وغامضة كالأحلام. رغم حجمها الصغير إلّا أنّها مكثّفة، أودعَ فيها ماركوف ما استطاع من رسائل بطريقة غير مباشرة، وإلّا لو كانت رواية عاديّة وغير ذات مغزى ما الداعي لمنعها من قِبَل السلطات البلغارية.!

هذا النص من المترجم في المقدّمة يمثّل حالتي الآن بعد أن أنهيت الرواية 🙁 يصعب الحكم على هذا العمل المميّز من بعدٍ زمني يمتد لنحو نصف قرنٍ من الزمان، لكنّ العمل الإبداعي قادرٌ على البقاء، وتبقى مهمّة القارئ مرتبطة بفهم البعد التاريخي والإيديولجي الذي واكب كتابته).

أعجبني الجزء الأوّل من الرواية رغم كثافة الرموز وغموضها وغرائبيتها، هناك مسحة من الواقعية السحرية في هذا الجزء من الرواية.! وهذا من أسباب إعجابي بها. بدا الجزء الثاني منها أقلّ غموضاً سلِس مما ساعدني على الإسترسال في القراءة وإنهائها.

الرواية جميلة وممتعة ولا أدّعي بأنني فهمتها كما أراد كاتبها.

لغة الرواية راقية والترجمة ممتازة .

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية نساء وارسو pdf – غيورغي ماركوف
تحميل رواية نساء وارسو pdf – غيورغي ماركوف

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى