جديد وحصريات الساحرروايات مترجمة

تحميل رواية وزارة الحقيقة pdf – دوريان لينسكي

تحميل رواية وزارة الحقيقة pdf – دوريان لينسكي مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية وزارة الحقيقة pdf – دوريان لينسكي ضريبة الشعبية الهائلة لأيِّ فنان هي ضمان أن يُساء فهمه. يعرف الناس ظاهريًا عن رواية «ألف وتسعمئة وأربعة وثمانون» أكثر ممَّا يعرفونها بالفعل.

هذا الكتاب محاولة لاستعادة بعض التوازن عن طريق شرح عمَّا تدور عنه رواية أورويل حقًّا، وظروف كتابتها، وكيف غيَّرت العالم -على مدى سبعين السنة الماضية- بعد رحيل مؤلِّفها. بالتأكيد لا يقتصر معنى أيِّ عملٍ فني على مقاصد مُبدعه، لكن في حالتنا هذه، تستحقُّ مقاصد أورويل -التي كثيرًا ما شُوِّهت وأُهملت- إعادة النظر، إذا ما أردنا أن يُفهم الكتاب بصفته كتابًا، لا مجرَّد منبع نافع لا ينضب للإحالات الشعبية الساخرة. إنه عملٌ فني ووسيلة لفهم العالم على حدٍّ سواء

هذه إذًا قصَّة كتاب «ألف وتسعمئة وأربعة وثمانون». لقد كُتبت سيرٌ عديدة لچورچ أورويل، وبعض الدراسات الأكاديمية عن السياق الفكري لكتابه، لكن لم تُجر محاولة من قبل لدمج الأمرين في سردٍ واحد، مع محاولة استكشاف صيرورة الكتاب أيضًا.

رواية وزارة الحقيقة – دوريان لينسكي

أنا مهتم بحياة أورويل لأنها في المقام الأوَّل وسيلة لإلقاء الضوء على التجارب والأفكار التي غذَّت كابوسه الشخصي هذا، الذي دمَّر فيه بشكل منهجي كل ما كان يقدِّره: الصدق والنزاهة والعدالة والذاكرة والتاريخ والشفافية والخصوصية والفطرة السليمة والتعقُّل وإنجلترا والحب. سأتقفَّى أثر أورويل عبر قصف لندن وقوَّات الحرس الوطني وهيئة الإذاعة البريطانية ولندن الثقافية وأوروبا المنهكة بعد الحرب، وصولًا إلى جزيرة چورا حيث كتب روايته أخيرًا، كي أهدم الأسطورة التي تقول إن «ألف وتسعمئة وأربعة وثمانون» كانت نحيبًا طويلًا سبَّبه اليأس، صدر عن رجلٍ وحيد يحتضر غير قادر على مواجهة المستقبل. أريد أن ألفت الانتباه إلى ما كان يفكِّر فيه حقًّا، وكيف تأتَّى له هذا التفكير

من أمتع وأروع ما قرأت هذا العام على اﻹطلاق.

هذه ليست مجرد سيرة عادية لروائي وروايته، بل هي أشمل بكثير مما تتخيل ومما تتصور، إنها بانوراما شاملة عن المشهد السياسي والثقافي والأدبي واﻹجتماعي منذ نهايات القرن التاسع عشر وصولًا إلى مطلع القرن الحادي والعشرين وصولًا إلى عهد ترامب، مع تأريخ عظيم ومنقطع النظير لأدب الخيال العلمي، وخاصة فرعي البوتوبيا والديستوبيا، دوريان لنسكي يحيطك علمًا بكل الظروف التي أحاطت بأورويل وتركت أثرها على روايته اﻷشهر، والتي تجاوزت عصرها بكثير، وتحولت معها إلى علامة أدبية فارقة تتخطى حاجز الزمن، وتخرج خارج نطاق الملتقيات اﻷدبية والنخبوية لتشكل ركيزة أساسية من الثقافة الشعبية والجماهيرية حول العالم، بل وتنجح في اﻹفلات من فخ تصنيف الانتماء السياسي لها، منحازة إلى اﻹنسان أولًا وأخيرًا.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية وزارة الحقيقة pdf – دوريان لينسكي
تحميل رواية وزارة الحقيقة pdf – دوريان لينسكي

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى