جديد وحصريات الساحرروايات عربية

تحميل رواية وصف الماضي pdf – غسان زقطان

تحميل رواية وصف الماضي pdf – غسان زقطان مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية وصف الماضي pdf – غسان زقطان عمل روائي غير تقليدي، يتجنب فيه “غسان زقطان” أحادية الراوي، وتعاقب الأحداث، والحبكة التقليدية. فيعتمد تقنية تعدَد الرواة، ويقيم العلاقات بين الوحدات السردية المتجاورة والمختلفة العناوين على أسس التزامن والتقاطع والتداخل والتكامل أحياناً.
وفي هذا العمل يذهب الكاتب إلى عوالم أقرب إلى الفطرة في تشكلها مع المشهد ولكنها تنتظم في روحية صاحبها، لتكون أقرب إلى اليوميات، التي يتعرف خلالها القارئ على عوالم قرية صغيرة،حكايات الناس في داخلها، رواحهم ومجيئهم، مصائرهم المبددة في العيش اليومي تحت وطأة الحروب كما في (حكاية العراقي)، و(حكاية النصراني) وغيرها.
“وصف الماضي” عمل أدبي وصفه النقاد بأنه: (أخف) من رواية و (البهج) من يوميات… وهو نص يبطل نظرية التخصص الكتابي الضيق، والإبقاء على النشاط في حقل كتابي محدد وجنس أدبي دون غيره. فهو يتمكن من توصيف حالته (الابداعية) مبتعداً عن توصيف (جنسه) الأدبي… ويترك تلك المهمة للمتلقي باعتباره هو الذي يعيد تشكيل النص ويساهم في كتابته ضمنياً.
وكانت تقنية كتابية ناجحة، تلك التي لجأ إليها في وضع عناوني النص التي ترسم المشهد كله، مشهد الحياة في الرواية مثل: “ظهيرة الشاي”، “رغبة الصوت”، شيء ما أيقظني”، “كائنات مكشوفة أجساد صامتة”، “حكاية العراقي”، “شهود”… الخ.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية وصف الماضي pdf – غسان زقطان
تحميل رواية وصف الماضي pdf – غسان زقطان

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى