جديد وحصريات الساحرعلم نفس و اجتماع

تحميل كتاب الذات المنقسمة pdf – ر.د.لانج

تحميل كتاب الذات المنقسمة pdf – ر.د.لانج مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب الذات المنقسمة pdf – ر.د.لانج ولد ر. د. لانج في جلاسجو، في عام 1927 وتخرج في كلية الطب جامعة جلاسجو. وهو أحد أشهر الأطباء النفسيين المعاصرين. ويتسع مجال اهتمامه ليمتد بين الطب النفسـي والنظريات الاجتماعية وكتابة الشعر، بالإضافة إلى عدد هائل من المقالات والمراجعات في المجلات العلمية.
صدر الكتاب ، وهو أول كتب لانج، في عام 1960، وهو لا يزال في مقتبل العمر، وقد نجح الكتاب في إثارة الشك حول الكثير من نظريات الطب النفسي وممارساته، وخاصة فيما يتعلق بثنائية العقل والجنون، وكان الكتاب علامة فارقة في تاريخ الطب النفسي. مما جعل ديفيد كوبر يصف لانج بأنه طبيب نفسي مضاد، أي مضاد للنظرة التقليدية السائدة في الطب النفسي. وتصبح ثنائية العقل- الجنون التي يتأسس عليها الطب النفسي، إلى حد بعيد، موضع شك، وهي الثنائية التي يناقشها لانج في هذا الكتاب من منظور غير تقليدي. ولم يكن لانج أول العلماء الذين انقلبوا على النموذج السائد في العلوم التي درسوها بغية تطويرها وتوسيع مجال الرؤية فيها، ولن يكون آخرهم.

دراسة في مرض الفصام ومراحله المختلفة والمتطورة في الشخصية عبر الزمن والتي تختلف حدتها من مريض إلى آخر ؛ بين الذات المزيفة أو الوهمية والذات المدركة( الواقعية) / الواعية ، والذات المتجسدة والغير متجسدة؛ والحالة ( البينية) بين هذا وذاك والقدرة على قياس أو ضبط المسافة بينهما. مع توضيح الأسس الفينومينولوجية الوجودية لفهم الذهان.
تحوي مادة الكتاب على عدد من الدراسات والقصص لعدد من الحالات التي تصف التطورات الذهانية وشدتها بين حالة وأخرى. كما تصف حال العقل الذهاني للمريض، وطرقه في التعبير والسيطرة على ذاته المنقسمة بين عدة شخوص أو حالات ل -النفس وأفكار، بين الواقع واللاواقع والانشغال بالذات. و كل المعارك بشذراتها الفوضوية التي تطحنه من الداخل.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب الذات المنقسمة pdf – ر.د.لانج
تحميل كتاب الذات المنقسمة pdf – ر.د.لانج

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى