جديد وحصريات الساحركتب أدبيةكتب تاريخ

تحميل كتاب العالم المكتوب pdf – مارتن بوكنر

تحميل كتاب العالم المكتوب pdf – مارتن بوكنر مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب العالم المكتوب pdf – مارتن بوكنر قصة الأدب من خلال ستة عشر عملاً – من هوميروس إلى هاري بوتر، بما فيها حكاية جينجي، ودون كيشوت، والبيان الشيوعي، ودورهم في صنع تاريخ العالم. في هذا الكتاب المبتكر، يصحبنا مارتن بوكنر معه في رحلة رائعة عبر الزمن وفي شتى أنحاء الأرض لنكشف حقيقة خلق القصص والأدب للعالم الذي نحيا فيه اليوم. وعبر اختيار ستة عشر نصًا تأسيسيًا من أكثر من أربعة آلاف عام من الأدب العالمي، يوضح لنا الكاتب كيف ألهمت الكتابة نهوض وسقوط الإمبراطوريات والأمم واندلاع شرارة الأفكار الفلسفية والسياسية وولادة المعتقدات الدينية.
يؤرخ هذا السرد الرائع أيضًا اختراعات تشمل تقنيات الكتابة والمطبعة والكتاب نفسه، والتي شكّلت طبيعة الناس والتجارة والتاريخ.
وعبر صفحات كتابٍ أشادت به إيلين سكاري ووصفته بأنه “فريد ورائع”، يوضح بوكنر كيف حوّل الأدب كوكبنا إلى عالمٍ مكتوب.

كتاب العالم المكتوب – مارتن بوكنر

إن العامل الأساسي الذي ساهم بشكلٍ كبير في إنشاء الحضارات والديانات وعرّف العالم بأسلافهم قبل آلاف السنين هو الكتابة.

سافر بوكنر إلى أقاصي المعمورة ليكتشف كيف أنّ البشر خلّدوا ذكراهم قبل آلاف السنين عبر الأدب والكتابة بواسطة النحت على العِظام والنقش على الصخور، وكيف أن تلاميذ بوذا وكونفوشيوس وسقراط ويسوع حفظوا تعاليم أساتِذتهم ومربّيهِم حتى أصبحت تُدرّس عبر العصور مما أدى إلى تشكيل مجتمعات وحضارات ومعتقدات بناءً على هذه التعاليم والمكاتيب.

يبحِر بكَ بوكنر بين دفّتي هذا الكتاب في حكايات بدءًا من عصر ملحمة جلجامش وحرب طروادة مروراً بآشوربانيبال ملك بلاد الرافدين ثم ألكسندر المقدوني ثم يكشف خبايا حكايات ألف ليلة وليلة و أول رواية طويلة كُتِبت في التاريخ عام 1000 ميلادية بواسطة الأديبة اليابانية موراساكي.
ستقرأ في هذا الكتاب قصصاً عن الملوك وعن البُسطاء والمُعوِزين الذين خلّدت ذكراهم الكتابة فأصبحوا عظماء في أعين الناس، ستقرأ العالم الذي كَتَبَهُ الإنسان وأصبح بالكتابة سيّد هذه الأرض

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب العالم المكتوب pdf – مارتن بوكنر
تحميل كتاب العالم المكتوب pdf – مارتن بوكنر

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى