جديد وحصريات الساحركتب منوعة

تحميل كتاب الفن والخوف pdf – ديفيد بايلز وتد أورلاند

تحميل كتاب الفن والخوف pdf – ديفيد بايلز وتد أورلاند مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب الفن والخوف pdf – ديفيد بايلز وتد أورلاند يتقصى الطريقة التي يُصنع بها الفن، وأسباب عدم صُنعه في كثير من الأحيان، وطبيعة الصعوبات التي تؤدي بكثير من الفنانين إلى الاستسلام على مدى الطريق. مؤلفا الكتاب، ديفيد بايلز وتِد أورلاند، كلاهما فنان ممارس، يشتبكان يوميًّا مع مشكلات صُنع الفن في العالم الواقعي. تقدِّم رؤاهما وملاحظاتهما، المستقاة من خبرتهما الشخصية، صورة واضحة لعالم الفن كما يراه صُناع الفن أنفسهم.

هذا ليس كتاب التنمية البشرية المعتاد، هذا كتاب كتبه فنانان، من أجل الفنانين. يدور حول ما يشعر به الفنانون عندما يجلسون أمام حامل الرسم أو على لوحة المفاتيح، في الاستوديو أو في حيز الأداء الخاص بهم، محاولين إنجاز العمل الذي يريدون إنجازه.
سرعان ما أصبح الفن والخوف كتابًا كلاسيكيًّا واسع الانتشار، يرشحه الفنانون والطلاب بعضهم لبعض، واحتل مكانًا بين أكثر الكتب مبيعًا في الفن والإبداع. لقد اجتذب جمهورًا متنوعًا بشكل ملحوظ، بدءًا من الطلاب والمدرسين، وانتهاءً بالفنانين المتحققين في كل مجال.
ترجم هذا الكتاب المهم والممتع الفنان التشكيلي والمترجم خالد فاروق.

 

تحميل كتاب الفن والخوف

“لا يشرع الفنانون في العمل
حتى يُصبح الألم الناتج عن عدم العمل
أكبر من الألم الناتج عن العمل”.
_ستيفن ديستبلر

ربما كان الفن بالنسبة لي أشبه “بطوق نجاة” أو وصلة سريالية تنقّي مدخلات العالم النافذة إليّ، كنت أتعلّق بهذه الفُسحة مثلما يتعلّق الغريق بلوح خشب عابر ثم بعد أن يصل برّ الأمان يحتفي به ويكرّمه ويصقله ثمّ يضعه كتحفة عزيزة بجانب موضع نومه..

 

لو قرأت هذا الكتاب قبل أربعة أعوام حين كنت أعارك الواقع وقدرتي وأقع ويلفّ اليأس أصابعه حول عنقي وأختنق وأمزق الأوراق المُلطخة بالتجارب الفاشلة، لكنتُ وجدت ذراعًا يمكنني إمساكها لأقف مجدّدًا ولكنت علمت أنّني أسير على المسار الصحيح.
استطاع الكاتبان أن يترجما أفكار كل الرسامين وصانعي الفن ويبرزاها إلى السطح ويقنعانا أنّها أمور تحدث بيننا جميعا فلا داعي للجزع.
“الفن إنساني، والخطأ إنساني، وبناءً على ذلك، فالفن هو الخطأ. ستكون أعمالك منقوصة، حتمًا _ كما في القياس المنطقي السابق_ لماذا؟ لأنك بشر، ووحدهم البشر، بكلّ نقائصهم، يصنعون فنًّا”.

 

كتاب الفن والخوف – ديفيد بايلز وتد أورلاند

كان “الأسلوب” في النقش الإسلامي القديم يُعدّ عيبًا ووصمة نقص في قدرات الفنان، ومن وجهة نظر الكاتبين إنّ الأسلوب هو “العادة” التي تخرج من صنع لوحات كثيرة، فتبرز السمة المُشتركة وتصير بصمة ونمطًا.
ولكنّني لا أنظر للأسلوب بهذه الطريقة أو تلك، لقد جعلت حسّ الفن يقود حاجتي إلى اكتشاف عوالمه المجنونة، لم أرد أن أتّبع نوعًا واحدًا أو مدرسة بعينها، كل الفن وطني وكل مدارسه مفتوحة لأجلي.. كل تلك اللوحات التي سأرسمها ذات يوم تعلم جيّدًا كيف تتقاطع مع طرقاتي وتصل إليّ فنتقابل بأدوات وألوان هي من تختارها وتستجيب ذراعي لتدرّجات ظلالها وأصواتها وروائحها ثم تقرر أنها ستنتهي عند ضربة ما من ضربات الفرشاة فأتوقف، وأنظر لأتبيّن إن كانت راضية عن ذاتها وعنّي.

لم يعد الأمر مُتعلّقًا بي بقدر ما هو عائد إلى اللوحة نفسها، أنا فقط أساعدها لتظهر إلى العالم وتصبح صديقتي.
“عندما تكون كسولًا، يكون فنّك كسولًا. عندما تُحجم، يُحجم. عندما تتردد، يقف هناك مُحدّقًا، داسًّا يديه في جيبيه . لكن عندما تعمل، فإنه يندلع مثل ألسنة اللهب.”
لكي تصبح فنّانًا يجب أن تستمر بصنع الفن، فالفن لا يجتمع مع الركود والصمت الطويل، إن كنت تريد أن تصل فتأكد أنه لا يوجد وصول، إنّما هي رحلة فريدة صاخبة فلا بد أن تصخب مع ألوانك وأقلامك باستمرار لكي تصنع فنًّا.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب الفن والخوف pdf – ديفيد بايلز وتد أورلاند
تحميل كتاب الفن والخوف pdf – ديفيد بايلز وتد أورلاند

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى