جديد وحصريات الساحرشعر عربى

تحميل كتاب كل ما صنع الحداد pdf – محمود خير الله

تحميل كتاب كل ما صنع الحداد pdf – محمود خير الله مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب كل ما صنع الحداد pdf – محمود خير الله كتب محمود خير الله قصيدة تشبهه في ديوانه “كل ما صنع الحداد”، وهو ينحاز فيها إلى ذاته، التي تعيش تفاصيل يومية كثيرة، ولأنه يكتب قصيدة النثر فإن المشهد الشعري يحتل الأولوية في سلم جمالياته الشعرية، وهو من المؤمنين بأن القصيدة لم تعد إنجازًا في اللغة بقدر ما هي انحياز إلى العالم بكل تفاصيله المدهشة ربما أكثر من الخيال ذاته.

يقول محمود خير الله إن قصيدته منحازة إلى الآخرين الذين ولد وعاش معهم حياة كاملة من اللوعة والحرمان والجوع، وهو ما جعل قصيدته مليئة بالذوات الناقصة التي تعوض ما فاتها في الدنيا لتدخل الشعر العربي لأول مرة.

كتاب كل ما صنع الحداد – محمود خير الله

محمود خير الله واحد من شعراء الكتابة الشعرية الجديدة في مصر والعالم العربي، وقد صنع لنفسه مكاناً متميزاً في صفوف هذه الكتابة، بجديته الشديدة، ودأبه الملحوظ، وبنضجه الفكري والشعري والوجداني. وقد عصمه هذا النضج الفكري والشعري والوجداني من الانسياق مع بعض الأوهام المختلطة لدى بعض شعراء هذه الأجيال الجديدة، إذ ظل على اعتقاده بأن الشعر عمل جاد لا عابث، وبأن اللغة هي أساس العمل الشعري ينبغي امتلاكها ثم تطويرها ثم تطويعها ثم حرفها عن دلالاتها القديمة، وبأن السرديات الكبرى لم تمت، بل إن معالجاتها التقليدية هي التي ماتت. وظل على إيمانه بأن للشعر دوراً في تبصير الفرد بنفسه وتبصير الجماعة بنفسها أما طريقة التبصير فهي التي تتجدد من مرحلة إلى مرحلة.

 

لم أستمتع فحسب بقراءة «كل ما صنع الحداد»، بل إنه حفزني على مناقشة فكرة طالما ثار حولها الجدل، ذلك انني قرأت على الغلاف الخلفي للديوان جملة لا أدري هل الناشر هو كاتبها، أم ناقد من النقاد أم الشاعر نفسه. الجملة تقول: «يدخل محمود خير الله بهذا الديوان معركة شرسة ينتصر فيها للشعر على حساب الأيديولوجيا». وأياً كان كاتب الجملة، فقد أثارتني لمناقشتها وتبيان ما فيها من لبس وسوء فهم، لأنها تجسد اعتقاداً خاطئاً شاع في السنوات الأخيرة في ما يتصل بتطور الشعر.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – كتاب كل ما صنع الحداد : من هنا

2 – كتاب الأيام حين تعبر خائفة : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب كل ما صنع الحداد pdf – محمود خير الله
تحميل كتاب كل ما صنع الحداد pdf – محمود خير الله

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى