جديد وحصريات الساحركتب تاريخ

تحميل كتاب معجم التاريخ الإسماعيلي pdf – فرهاد دفتري

تحميل كتاب معجم التاريخ الإسماعيلي pdf – فرهاد دفتري مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب معجم التاريخ الإسماعيلي pdf – فرهاد دفتري شهدت الدراسات الإسماعيلية تغيّراً جذرياً من أهم أسبابه اكتشاف نصوص تاريخية كثيرة اعتمدها فرهاد دفتري في هذا المعجم.

 يتضمّن مسحاً تاريخياً عاماً للإسماعيليين ومداخل شاملة لمختلف جوانب تاريخ الجماعة الرئيسية مُرتبة أبجدياً. كما يضمَّ جداول أنساب ومسرد وبيبليوغرافيا مهمة.

 يُعدُّ هذا المعجم مصدراً ممتازاً للقراء والباحثين وكل من يرغب في التعرّف إلى تاريخ الإسماعيليين.

إن التاريخ الإسماعيلي، فضلاً عن تاريخ الإسلام الشيعي العام، من الكبر بمكان يجعله في حاجة إلى معجم أو قاموس لضبط تاريخه ومعتقداته. ومنذ الانشطار الإسماعيلي/الإثني عشري في منتصف القرن الثاني الهجري، لم نحصل على فرصة سليمة لقراءة التاريخ الإسماعيلي، خصوصاً عندما تعرف أن الإسماعيليين قد مارسوا، خلال تاريخهم الطويل منذ الإمام الأول عليّ بن أبي طالب حتى الآغاخان الرابع الحالي، تعاليم وأنظمة عقائدية معقدة ومركبة جداً من ضمنها التقيّة (السرية)، فكانت النتيجة أن جاءت معرفتنا عن الإسماعيليين من فم الضد: السنيّة أو الإثني عشرية، مثلاً، أو حتى الأوروبية القروسطية.

 

كتاب معجم التاريخ الإسماعيلي – فرهاد دفتري

بجانب الكتاب الضخم لتاريخ الإسماعيليين وعقائدهم، حرر د. فرهاد دفتري أول معجم عن تاريخ الإسلام الشيعي الإسماعيلي ليغطي المفاهيم العقائدية والتاريخية للجماعة “الباطنية” الأشهر في الإسلام.

هذا المعجم يُمثل موسوعة إسماعيلية مُرتبة أبجدياً، لا كرونولوجياً، يمكن تصفحه في أي وقت من أجل قراءة سريعة لأي شخصية أو مكان أو معتقد شيعي إسماعيلي.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب معجم التاريخ الإسماعيلي pdf – فرهاد دفتري
تحميل كتاب معجم التاريخ الإسماعيلي pdf – فرهاد دفتري

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى