جديد وحصريات الساحرروايات مترجمة

تحميل رواية مكتبة شكسبير الباريسية pdf – سيلفيا بيتش

تحميل رواية مكتبة شكسبير الباريسية pdf – سيلفيا بيتش مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية مكتبة شكسبير الباريسية pdf – سيلفيا بيتش كتبت سيلفيا إلى والدتها: “أنا بحاجة إلى الأموال، سأفتتح مكتبة”. من هنا حاولت سيلفيا الاقتراض من أجل الحصول على الأموال الكافية لإقامة مشروع ثقافيّ كبير، وتوفير ما يحتاجه القارئ، واستقطاب أكبر عدد ممكن منهم لتكون المكتبة منارة ثقافيّة كانت تحلم ببنائها.
في هذا الكتاب تقدّم سيلفيا بيتش مذكّراتها في صناعة النّجاح، وكيف ابتدأت مستعرضة لنا العقبات التي واجهتها كما سردت قصصها مع الزوّار من القرّاء والكتّاب، وبعض الناشرين، الذين ساهموا بشكل كبير في إنجاح المكتبة. كما نقلت سيلفيا خوض تجربتها في عالم النشر، كانت هذه التجربة قفزة نوعية في سيرة المكتبة خاصة وأنها لم تعمل على نشر الكثير من الكتب، ولكن كان جُل اهتمامها طباعة ونشر عمل جيمس جويس المشهور يوليسيس.

بدأت المؤلفة بسرد مقدمة تعريفية عن أسرتها وأسباب إقامتهم في فرنسا ثم العودة لأمريكا ولاحقا استقرارها هي ومحاولة تأسيس مكتبة فرنسية توأم لمكتبة صديقتها أدريان مونييه في مسقط رأسها لكن تغيرت الخطة بسبب رأس المال، فتحول الحلم إلى إنشاء مكتبة أمريكية (اصدارات باللغة الإنجليزية) على الضفة اليسرى من قلب باريس تم افتتاحها في Nov/19/1919 ، أي بعد عام من انتهاء الحرب العالمية الأولى .

 

رواية مكتبة شكسبير الباريسية – سيلفيا بيتش

مكتب لكتب جديدة وأنتيك بجانب قسم الإعارة الذي كان أفضل ربحا بسبب ظروف تلك الحقبة. أثناء السرد التسلسلي ستُسَر من أسماء لامعة عايشتهم من الأدباء من مختلف مجالاته في النقد والشعر والرواية والموسيقى بجانب أصحاب دور النشر كانت بحق حقبة ذهبية، باريس كانت وجهة أصحاب قيد القلم والآراء من تعسف أنظمتهم، والمكتبة كانت ملاذ فكري واجتماعي لهم، جذبتهم أسلوب الحياة البوهيمية الحيوية والحرة … خير من وصفت الايرلندي جيمس جويس بالتحديد، وذكرت وهمنغواي ووالت ويتمان وإزرا باوند وبيكاسو ت.إي إليوت والخبيث أليستر كراولي وغيرهم . وللعلم مكتبة شكسبير أند كومباني برز اسمها بسبب قرار طباعة (يوليسيس/ 1922) التي رفضتها الرقابة في بريطانيا وأمريكا نشرها، وأفردت نصيب مستحق لأعمال جيمس جويس في هذا الكتاب .

سوف ترى بوضوح خلال الأحداث والشخصيات أن فرنسا كانت منفتحة جدا للتنوع الأدبي وأيضا بمحتواه، كانت ساحة للأدب الإباحي والجنسي الصريح من مؤلفين حول العالم، فيما امتنعت بريطانيا وأمريكا على لأسباب تتعلق بالذوق العام ومنع انتشار الرذيلة

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية مكتبة شكسبير الباريسية pdf – سيلفيا بيتش
تحميل رواية مكتبة شكسبير الباريسية pdf – سيلفيا بيتش

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى