جديد وحصريات الساحركتب أدبيةكتب منوعة

تحميل كتاب وودي آلن عن وودي آلن pdf – وودي آلن

تحميل كتاب وودي آلن عن وودي آلن pdf – وودي آلن مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب وودي آلن عن وودي آلن pdf – وودي آلن لقد نشأت في عائلة يهودية ، لكني لست شخصاً متديناً. ليس لدي أدنى اهتمام بالديانات ، بما فيها اليهودية. أنا أجد أن كل الديانات سخيفة وغير مرضية وغير صادقة تماماً. أنا لا أؤمن بوجود فرق بين اليهوديين وغير اليهوديين ، ولوكنت على جزيرة مهجورة ومعك طفلين ينتمي كل منهما لديانة مختلفة ، فلا أظن أن بإمكانك التفريق بينهما . إن الديانات إبتداع إنساني وأنا لست صغيراً، لكنني أعتبر العادات أمراً خفيفاً وممتعاً، كعادة الذهاب إلى المسرح أو المباريات ، عادات محددة وليست دوغمائية أو جامدة، بل هي ممتعة وغير مفروضة.”— وودي آلن.

 

كتاب وودي آلن عن وودي آلن – وودي آلن

بيوغرافيا وودي آلن؛ مخرج أفلام سينمائية ، وكاتب وممثل و كوميدي، و مؤلف مسرحي وعازف جاز. يرصد ستيج بيوركمان في هذه البيوغرافيا السينمائية فكر وودي السينمائي والانساني ، والكثير من حصيلته الثقافية من أدب الأفلام أو دلالاتها، واهتماماته المختلفة في الأدب عامةً والفن، وحياته الشخصية و ما مسها من نمو أو اضطراب في فترات مختلفة من حياته” أكثر الفترات حرجاً في حياته هو الانفصال عن ميا فارو . ” إضافة إلى رصد عاداته في الكتابة و طرق اختياره للممثلين ووسائله المختلفة أو رؤاه المتعددة في الانتاج والإخراج السينمائي، وصناعة الفيلم، وشغفه اللامتناهي في موسيقى الجاز والبلوز، وانعكاس هذا الشغف على أفلامه. وكرهه أو بغضه للجوائز السينمائية أو الأكاديمية .

ترتكز موضوعات أفلامه بشكل رئيسي على: الأدب، الجنس، الفلسفة، علم النفس، الهوية اليهودية وتاريخ السينما . وشكلت مدينة نيويورك التي يقيم فيها مصدراً من مصادر إلهامه .

” إن صنع فيلم أشبه بمعركة كبيرة. لكن حقيقة وجود صراع تساعدني؛ أنا أفضل أن أتصارع مع الأفلام على أن أتصارع مع أشياء أخرى.—وودي آلن.

يعشق سينما إنغمار برغمان وكل ماهو سويدي، وتأثر بالأفلام الكوميدية للأخوة ماركس، وأحب أفلام الجريمة الغامضة والكوميديا الرومانسية .

كتابه المفضلين هم : سولو بيللو من أدباء جيله، وفيليب روث؛ من أهم الكتاب المعاصرين المفضلان لديه. من الكتاب القدماء: فلوبير ، و كافكا . ويحب سالينجر.
في الأدب الروسي أحب تولستوي، وتورغينوف ودويستويفسكي و المفضل لديه تشيخوف . بعض أفلامه كانت تحمل ملامح روائية وجودة “دوستويفسكية” كما في : أزواج وزوجات، وهانا وأخواتها، وجرائم وجنح.

شعراؤه المفضلين : ييتس وريلكه.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب وودي آلن عن وودي آلن pdf – وودي آلن
تحميل كتاب وودي آلن عن وودي آلن pdf – وودي آلن

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى