تحميل كتاب الملك ينحني ليقتل pdf – هيرتا موللر

تحميل كتاب الملك ينحني ليقتل pdf
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل كتاب الملك ينحني ليقتل pdf – هيرتا موللر مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب الملك ينحني ليقتل pdf – هيرتا موللر كتاب “الملك ينحني ليقتل” لا يمكن تصنيفه أدبيا

فهو تارة سيرة ذاتية وتارة خواطر أدبية وفي غالبه كان قد صيغ على شكل محاضرات أدبيّة. لكنّه كتاب شيّق

يتناول موضوعات مختلفة توضّح لنا ولو من وجهة نظر الكاتبة أوضاع رومانيا أبان حكم شاوشيسكو الديكتاتوري،

موضّحة لنا مدى تشابه الديكتاتوريّات في كل مكان، في أوربا الشرقية سابقا والشرق الأوسط وبعض دول أمريكا اللاتينية.

 

تحميل كتاب الملك ينحني ليقتل pdf – هيرتا موللر

تسهب الكاتبة في وصف جمهورية الخوف والإستبداد الذي كان يلاحقها وجلسات الإحتقار كما أسمت جلسات تحقيق الإستخبارات الرومانية معها. الكتاب شيّق ويمنحنا رؤية لحياة قرية رومانية تسكنها أقلية رومانية ومعاناة هذه الأقليات كما يحصل في كل مكان. كما تحكي لنا ذكريات أسرتها من جدها الثري الذي تمّ تأميم كل أملاكه وإفقاره وجدتها التي فقدت إبنها الوحيد في الحرب العالمية وأمها وصورها المؤلمة في معسكر إعتقال للعمل القسري في أوكرانيا في حقول البطاطس وصراعها مع والدها السكّير.

 

تحميل كتاب الملك ينحني ليقتل – هيرتا موللر

في الرواية نقاش جميل عن تنوع اللغات وكيفيّة إختلاف نظرتها للأشياء من خلال إستعمال لغة محتلفة، فلكل لغة عيونها كما تقول، وهذا ما غيّر مفهومي للغة من خلال أمثلة قارنت فيها بين اللغتين الألمانية والرومانية التي تعلّمتها عندما كبرت. كما ساهم مقال قرأته في مجلة ناشيونال جيوغرافيك حول لغات مهددة بالإنقراض في تعزيز هذه الفكرة لدي. تقارن الكاتبة أيضا بين لهجتها الألمانية الرومانية واللهجة الألمانية في برلين بعدما نجحت في الفرار إليها، إذ لم تكن تعامل كألمانية هناك وإنما كوافدة من رومانيا التي كانت تعاملها أيضا كأقلية غريبة، مما يعكس حالة التشظّي التي تعاني منها أي أقلية في العالم ولهذا نجدها تتعاطف مع الأتراك في ألمانيا والهنود الذين إفترض شرويدر جلبهم للعمل في ألمانيا وترحيلهم فيما بعد.

 

تحميل كتاب الملك ينحني ليقتل

توضح لنا الكاتبة الخوف الذي تحرّرت منه في النهاية رغم تهديدها بالقتل حتى في ألمانيا. كان خوفا سلب البعض حياتهم وسرق الآخرين أنفسهم منهم وهم أحياء بإهمالهم لذاتهم وهو ما لم يفقدروا عليه معها. تشكر الكاتبة فكرة الحدود في النهاية رغم كرهها لها لأنها وكما رأت عندما تجاوز القطار الحدود بأنه لهذه الفكرة السيئة فائدة منحتها الأمان ما أن دخلت إلى الأراضي المجرية ومن ثم النمساوية فالألمانية.
توضح الكاتبة جمهورية الخوف المزروعة حتى في الأطفال وهو ما ذكرنني تماما بما كان يحصل في مدارسنا ورياض أطفالنا في الشرق من سرقة للطفولة وتسخيرها في تأليه القائد المبجّل. وهذا الفصل بالذات تعبير واضح عن تشابه كل تلك الأنظمة.

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب الملك ينحني ليقتل pdf – هيرتا موللر
تحميل كتاب الملك ينحني ليقتل pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.