تحميل رواية شاطىء مانهاتن pdf – جنيفر إيغن

تحميل رواية شاطىء مانهاتن pdf
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل رواية شاطىء مانهاتن pdf – جنيفر إيغن مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية شاطىء مانهاتن pdf – جنيفر إيغن رواية للكاتبة جينيفر إيجان، تستعرض فيها حياة عائلة إيرلندية

تعيش فى بروكلين أثناء وبعد فترة الكساد ثم الحرب العالمية الثانية، والأسباب التى دفعت الأب لترك العائلة فى مثل هذه الظروف.

قابلت “نيويوركر” الكاتبة جينيفر إيجان، التى كشفت لها أن عملية كتابة المسودة الأولى للرواية، كُتبت قبل

خمسة عشر عامًا تقريبا، وكانت “سيئة.. لا توصف على الإطلاق” على حد وصفها، ثم كتبت مسودة ثانية

كانت قد تخلت عنها تقريبًا. عندما انتهى من كتابة الرواية وجدت أنها كتبت 1400 صفحة مخطوطة مكتوبة بخط اليد،

على مدار عام ونصف، حيث كانت “إيغان” تقوم بكتابة خمس أو ست صفحات في اليوم.

تحميل رواية شاطىء مانهاتن

وفى الرواية تحدثت جينيفر إيجان حول “آنا”، التى أصبحت أول غواصة محترفة فى Brooklyn Navy Yard خلال الحرب العالمية الثانية، وهو ما ينافى التاريخ فى تلك الفترة، وأوضحت “إيجان” أنها التقت مع “أندريا موتلى كرابترى”، أول امرأة تغوص فى الجيش الأمريكى، ودار بينهما حديث حول ارتداء بدلة الغوص القياسية التي تبلغ 200 باوند (91 كيلوغرام) في هذه الحقبة، وشجعت “كرابترى” الكاتبة “إيغان” على حضور لقاء الغطس.

وصلت رواية “شاطئ مانهاتن” إلى القائمة القصيرة لجائزة والتر سكوت للخيال التأريخى، وتعد هى الرواية الخامسة للكاتبة جينيفر إيجان الحائزة على جائزة بوليتزر جينيفر إيغان.

بعد أن فقد إيدي كيريغان وظيفته في البورصة خلال الأزمة الاقتصادية، وجد نفسه مضطراً للعمل بأجر ضئيل لدى مسؤول فاسد في نقابة لكي يعيل أسرته. وفي شتاء 1934م، قرر زيارة، المهاجر الإيرلندي دكستر ستايلز في قصره الفخم على شاطئ مانهاتن. قصد ستايلز مع طفلته “آنا” علّه يوفر دخلاً إضافياً لشراء كرسي بعجلات لابنته المعوقة ليديا. لكن الكرسي لم يكن السبب الوحيد الذي دفعه إلى زيارة دكستر ستايلز: كان توقاً مضطرباً يائساً إلى تغيُّر شيء ما. أي شيء. حتى ولو ترافق ذلك التغيير مع بعض الخطر. سيفضِّل الخطر على الحزن كل مرة.

رواية شاطىء مانهاتن – جنيفر إيغن

تتوالى الأحداث ويترك الأب أسرته. “آنا” أصبحت بعمر التسعة عشر عاماً وتعمل في حوض بروكلن لإعالة والدتها وشقيقتها ليديا التي انسحبت تماماً إلى ظلمة الذات، وامتنعت عن الحركة والكلام، بسبب إعاقتها ومغادرة الأب البيت منذ ستة أعوام. كانت الأسرة قد انتظرت الأب أياماً ثم أسابيع فشهور من دون أن يأتي. تنصرف “آنا” إلى عملها وتصبح الغطاسة الوحيدة، في الغطس يكمن عالمها، تحس كلما غطست أنها تدخل عالماً يوجد خارج الحياة، وكأنها دفعت الحائط ووجدت غرفة سّرية خلفه… وفي النهاية تلتقي بوالدها.. ولكن بعد أن أصبح غريباً عليها: رجلٌ تلتقيه لأول مرة وتقيِّمه مثلما تفعل مع أي شخص آخر… لقد عاد العالم صغيراً من جديد.. فهناك أمور كثيرة تغيَّرت. إلَّا أنه وسط كل تلك التحوُّلات، نفذت “آنا” عبر تشقّق صغير… أمسكت يد والدها دون تفكير…

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية شاطىء مانهاتن pdf – جنيفر إيغن
تحميل رواية شاطىء مانهاتن pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.