تحميل رواية معبد الفجر pdf – يوكيو ميشيما | ساحر الكتب | مسرح الحصريات

تحميل رواية معبد الفجر pdf – يوكيو ميشيما

تحميل رواية معبد الفجر pdf – يوكيو ميشيما مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية معبد الفجر pdf – يوكيو ميشيما الجزء الثالث من الرباعية اليابانية الأشهر (بحر الخصب)

يناقش ميشيما في هذا الجزء تيمتيّ الدين والغريزة الجسدية، ويبدو أنه استوعب البون الشاسع بينهما فأفرد لكل منهما قسماً، وهذا هو الكتاب الوحيد بين الكتب الأربعة الذي قُسِّم بهذا الشكل.

 

تحميل رواية معبد الفجر pdf – يوكيو ميشيما

في القسم الأول يسافر المحامي هوندا إلى الهند ويشهد الاحتفالات البوذية هناك. ورغم أن بعض الوصف بديع إلا أنه أطنب في الحديث عن البوذية بشتى مذاهبها. لست بغير مهتم بالأديان ولكنني أقرأ رواية وليس خطاباً طويلاً. كان الكاتب يثرثر في مونولج طويل عن التجسد وعن مراحل الإيمان. غاب تركيزي كثيراً لدرجة أنني كنت أقلب بعض الصفحات وأنا أفكر في سعر الطماطم الذي ارتفع. كل مايُكتبه الأجانب عن الهند يسلب اللب عادة، لكنني لم أجد ميشيما بارعاً في ذلك، لا يمكن مقارنة وصفه للطقوس الهندوسية بوصف أي.أم فورستر لطقوس ميلاد كريشنا في رائعته “رحلة إلى الهند”، على سبيل المثال. كان يابانياً على أي حال، فلم ينفك عن تذكير القارئ بأن الشوارع كانت قذرة. أنصحك ألا تدعو يابانياً إلى بلدك، فلا بد أنه سيعود ليشبعها ذماً، فليس ميشيما هو الكاتب الياباني الوحيد الذي فعل ذلك.

 

تحميل رواية معبد الفجر pdf

أما القسم الثاني فكان أخف وطأة، حيث زخر بالشخصيات اللطيفة: كيكو قوية الشكيمة واسعة الحيلة، وميكيكو الشاعرة الماكرة التي استمرت معنا من الجزء السابق، بالإضافة إلى إيمانيشي، الكهل المأفون المولع بالجنس. ستجد في هذا القسم الهراء الياباني المعتاد المتعلق بالميول الجنسية: التلصص، المثلية وغير ذلك. ولكن من باب الإنصاف، تخللت هذا الجزء أحداث لا بأس بها ونقاشات طريفة.
تعاصر هذه الرواية أحدث الحرب العالمية الثانية، ثارت حماستي فقد ظننت أنها ستقدم روايات للحرب من وجهة نظر يابانية وعلى لسان شخصيات عادية غير سياسية. غير أن ميشيما فضل المرور عليها مرور الكرام. لا ألومه فهو يعلم مايريده من هذه الرباعية، ولم يكن الهدف منها التأريخ على قدر علمي، لذا فقد أصاب فيما ذهب إليه وإن أحبطني.

 

تحميل رواية معبد الفجر – يوكيو ميشيما

مرة أخرى يظهر التجسد كتيمة رئيسية في الرواية، حيث يظهر كيواكي بهيئة بشرية أخرى. كما ذكرت في الجزء السابق. لم يقنعني الطرح كثيراً ولم أفهم الفكرة بصراحة. ليس هناك رابط حقيقي بين الشخصيات التي تجسدت، لا بناء على لُب الشخصية، ولا على مبدأ الثواب والعقاب على حياة سابقة. آسف ميشيما، لم تؤثر في أفكارك بالرغم من أنني أحب هذه الخيالات التي تعطينا أملاً بأننا-بشكل ما- سنبقى على قيد الحياة بعد أن يزورنا هادم اللذات.

رواية معبد الفجر – يوكيو ميشيما

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية حب محرم : من هنا

2 – رواية البحار الذي لفظه البحر : من هنا

3 – رواية ثلج الربيع : من هنا

4 – رواية الجياد الهاربة : من هنا

5 – رواية معبد الفجر : من هنا

6 – رواية سقوط الملاك : من هنا

7 – رواية هدير الأمواج : من هنا

8 – رواية اعترافات قناع : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية معبد الفجر pdf – يوكيو ميشيما

تحميل رواية معبد الفجر pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا