تحميل رواية نجي ليلتي pdf – ميمون حرش | ساحر الكتب | مسرح الحصريات

تحميل رواية نجي ليلتي pdf – ميمون حرش

تحميل رواية نجي ليلتي pdf – ميمون حرش مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية نجي ليلتي pdf – ميمون حرش عبارة عن قصص قصيرة جدا صدرت ضمن منشورات المهرجان العربي الثاني للقصة القصيرة جدا.. مطبعة Rabat NetMaroc.. 2013…محتوية على (92) قصة قصيرة جدا في (96) صفحة من القطع المتوسط تنحو وبشدة نحو السخرية من كل ما يدور في عوالمنا سواء الواقعية والافتراضية !

تحميل رواية نجي ليلتي pdf – ميمون حرش

ضحك وأسف
لا يسعك سوى الضحك المصبوغ بالأسف حين تقرأ قصة “الميت” ولكن هذا الضحك لا ينبع من طرافة القصة بل من دلالاتها التي احالت المقبرة سكنا للأحياء والحياة سكنا للموتى في تناقض صارخ خلق نصا بديعا تنتهي رموزه الى بوابة من شأنها ان تكسب القارئ الكثير من المعارف بكثير من السخرية والألم!
(يتبع جنازة.. كان في مقدمة المشيعين.. يردد معهم ..لا إله إلا الله.. محمد رسول الله..في المقبرة.. خلق آخر..يلف المكان الهدوء والسكون..الميت مسجى .. محمول على الاكتاف..يستعد أهله لإلحاده..يسبقهم ويحشر نفسه في القبر! )

تحميل رواية نجي ليلتي – ميمون حرش

ليل النجي:
الوحدة قرينة الحزن لكن الوحدة والشعور المقيت بها في نتاج ميمون حرش مختلف تماما ففي قصة( نجي ليلتي) وان كان ثمة اتكأ على شعر ا امرئ القيس لكن ذلك الاتكاء زادها إبداعا..
(ليلي طويل..يا لله كيف ينجلي..على شجي..!!رواية “الأشجار واغتيال مرزوق” كانت عزائي الوحيد.. قرأتها اقتحمتها.. هدأت من روعي حين منحتني بعض الأسرار.. في الصباح نبتت في قلبي كل الأشجار التي رهنها البطل من أجل القمار..).

تحميل رواية نجي ليلتي pdf

عرس سبأي
الحياة سعيدة لأن السعادة تبنع أحيانا من لاشيء ولعل هذه هي الرسالة التي اراد القاص ميمون حرش ايصالها من قصة عرس عربي …”النساء في مواجهة الرجال ..شكلوا فرقة …أي في التآلف والانسجام, وفي تناغم يرقصون ويتمايلون ويترنحون.. كانوا سكارى تماما…يومهم طويل ولرقصهم شجون ..سألوا عن المناسبة السعيدة فكان الجواب صادما لمن لم يسأل..كلهم غريب ولا أحد منهم قريب..اأامر بدأته بزغرودة طائشة جلبت رجلا ضاربا للدف قدم من مكان ما يسعى.. فكثر الراقصون والراقصات جاءوا من كل فج عميق ..ومتى خبت نيران عرسهم تفرفت أيادي سبأ كلا في طريق..”

تحميل رواية نجي ليلتي

لو يعود..!:
يتميز القاص حرش بتوظيف بعض المفردات المناقضة للبهجة كالتمني لو يعود …يحولها إلى سخرية ضمن نسيج قصصي يدعو أحيانا إلى التوقف المطول وأحيانا إلى التأمل اللا متناهي ..(يد طرقت على حافة ظهره انتفض”كعصفور بلله القطر”حدق في الطارق كانت هي خائنة ملح قلبه وطعامه.. طأطأ رأسهومضى مسرعا.. تسمرت في مكانهاظلت ترمقه وفي النفس أمنية:لو يعود لأخبره بما فعل بي “ال…” كان يتوارى..لم يلتفت كما يحدث في الأفلام..وظلت تتبع أثره بقية الأيام..

رواية نجي ليلتي – ميمون حرش

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية ريف الحسناء : من هنا

2 – رواية ندوب : من هنا

3 – رواية نجي ليلتي : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية نجي ليلتي pdf – ميمون حرش

تحميل رواية نجي ليلتي pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا