جديد وحصريات الساحرسير و تراجمكتب تاريخكتب سياسيةكتب مترجمة

تحميل كتاب أكتب لكم من طهران pdf – دلفين مينوي

تحميل كتاب أكتب لكم من طهران pdf – دلفين مينوي مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب أكتب لكم من طهران pdf – دلفين مينوي منذ الثورة التي اطاحت بالشاه في العام 1979 تعيش إيران حالة من الغليان الدائم والتقلبات الاجتماعية والسياسية الكبيرة. من هناك تكتب دلفن منوي الصحافية الفرنسية من أصول إيرانية تجربتها في الحياة في إيران لمدة عشر سنوات ومن ضمنها أحد أكثر الفترات غموضاً في تاريخ إيران، الحركة الخضراء.

وهذه إيران من وجهة نظر الصحفية.
كتاب متوسع بعض الشيء في مجاله، دافئ جدا
عبارة عن رسائل طويلة مفترضة تكتبها دلفين مينوي إلى جدها محب الشاعر حافظ شيرازي، تنقل له عن أحوال إيران، عن الثورة والثائرين، عن القمع والضرب ومسيرات انقلاب والديكتاتور. تنقل إيران عبر الإيرانيين في انسلاخهم، وفي تلاحمهم أيضا.
كتاب رائع ومشوق جدا.

كتاب أكتب لكم من طهران – دلفين مينوي

إيران ككأس مكسور، إن ألصقنا شظاياه فإنه سيتماسك مؤقتاً، ولكن يمكنه أن يتصدع في أي لحظة” ص336

دلفين مينوي صحفية فرنسية من أصول إيرانية، تكحي في هذا الكتاب تجربتها كمراسلة صحفية في إيران من عام 1998 إلى عام 2009، وذلك فترة حكم محمد خاتمي ومحمود أحمدي نجاد.

تتعرف في هذه السيرة الروائية على شئ من وضع المجتمع الإيراني وأطيافه المختلفة، فئة تدعو للحفاظ على ما تعده من المقدسات (الدين/العادات/الأخلاق/التقاليد…إلخ) وأخرى ترى ذلك تزمتاً وانغلاقاً ورجعية وترغب في (الانفتاح/التحرر/الحرية…إلخ).

هذا الاختلاف بين أطياف المجتمع اجتمع في (محمود) وزوجه، فمحمود من الباسيج(شرطة الأخلاق/هيئة الأمر)، شاب زاهد في الحياة، يحمل مبادئ “إسلامية” يعيش من أجلها، ويحلم بتطبيقها في نفسه وأسرته ومجتمعه، بل ويقف في وجه من يخرج عليها، تزوج (محمود) من (فاطمة) والتي لم تكن في مستوى حماسه الديني، فبدأ مسلسل التنازل في بيته وزوجه وربما في نفسه كذلك: بدءً بقنوات فضائية، تخفف من الحجاب، تساهل في اللباس، سهرات زوجه الليلية مع صديقتها، تغيير أثاث المنزل بما يوحي بالتحول الجديد، سفريات للنزهة، وأخيراً وليس آخراً تصوير زوجه بالبكيني على شُرفة في فندق بدبي!!، حتى في الانتخابات أعطى كل واحد منهم صوته لمرشح مختلف.

اختلاف أطياف المجتمع الإيراني هذا شبهتُهُ كثيراً بحال مجتمعنا السعودي الحالي، و…”والله غالب على أمره”.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب أكتب لكم من طهران pdf – دلفين مينوي
تحميل كتاب أكتب لكم من طهران pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى