روايات مترجمة

تحميل رواية الشيخ والوقائع الفاضحة pdf – ليو هونغ

تحميل رواية الشيخ والوقائع الفاضحة pdf – ليو هونغ مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية الشيخ والوقائع الفاضحة pdf – ليو هونغ هي الترجمة العربية الأولى لقصص ليو هونغ، الصوت الفريد- بالغ الأهمية -في القَصّ الراهن؛ وإن كنا نسبق الغرب- هذه المرة – إلى اكتشافه.

كشفٌ إبداعي لآليات وأشكال قهر الإنسان العادي، البسيط، على يد نظام اجتماعي وأخلاقي شمولي وفاسد، وتعرية- بلا شعارات -لعذابات بسطاء هذا الزمن، بلا ميلودراما أو عاطفية؛ بل بنبرة ساخرة، متهكمة، تنتمي إلى” الكوميديا السواء ” التي تضرب بوعي وعمق في جسد المأساة الإنسانية.
فـ” الصوت لايمكن كتمانه، يا حضرات!، وإلا حصلت المشاكل، وجاءت الأمراض والمصائب، فأنت بكتمانك لصوتك تعمل شيئًا شبيهًا بإخصاء الديكة”.
وترجمة رفيعة المقام، عن الصينية مباشرةً، من أحد أساتذتها المقتدرين، صاحب هذا الاكتشاف الفريد

 

مجموعة قصصية مختلفة وممتعة لأدب لم نعهده في العربية; الأدب الصيني
هذه مطالعتي الثانية للأدب الصيني بعد رواية ليو هوا، ولم يخيب ظني في المرتين.
يجمع بين القصص حس ساخر يضحك بنزق مر في كوميديا سوداء ومأساة مضحكة يجعل من السياسة الفقر والحياة نفسها بطل المسرحية، المغفل الذي يُسلط عليه الضوء ليرميه الجمهور بالطماطم في آخر العرض، بينما يبتسم في ألم ممثلا مآساته، مآساة الحياة ذاتها

تحميل رواية الشيخ والوقائع الفاضحة pdf – ليو هونغ

القصة الأولى والكلمة التي تهوي بصاحبها وتعلو به حيث لا يدري ولا يفهم في ظل نظام شمولي متقلب وحده المخبول يفهم ما يجري
القصة الأخيرة هي الأفضل على الإطلاق! قصة عبقرية وقفت معها طويلا، فالموظف الذي كاد أن ينفجر ليصرخ ماذا سيقول حينما تواتيه الفرصة؟
تجمع بين شخصيات القصص جميعها حس لطيف محبب من طيبة القلب وحسن السريرة وسذاجة محببه تصل حد البلاهة يجعلك قريبا منها متمسكا بها بها لآخر سطر

 

فـ سر رسائل الشيخ والحواديت السرية والنميمة المنتشرة حوله تجذبك للمشاركة بها محاولا تفسير ما يحدث، والفتى المقبل على الزواج في وصف جميلته والمصيبة التي أوقع نفسه فيها، تتخيله واقفا في صالون الحلاقة يحكي ويرنو، وتسمع الصوت العالي لزوجة فان آبينغ بشتائمها القازعة وسبها اللئيم للزوج المسكين فتضحك ملئ فيك وتشفق على المغفل الهادئ.
ترجمة ممتعة تُنبأ بأسلوب أدبي رائع

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية الشيخ والوقائع الفاضحة pdf – ليو هونغ
تحميل رواية الشيخ والوقائع الفاضحة pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى