جديد وحصريات الساحرعلوم الفلك و الكونياتكتب علمية

تحميل كتاب الموت في ثقب أسود pdf – نيل ديغراس تايسون

تحميل كتاب الموت في ثقب أسود pdf – نيل ديغراس تايسون مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب الموت في ثقب أسود pdf – نيل ديغراس تايسون لا أرى الكون مجموعةً من الأجسام، والنظريّات، والظواهر، بل أراه خشبة مسرحٍ واسعةً يتحرّك عليها الممثّلون مدفوعين بتعقيدات القصّة وحَبكَتِها؛ لذا عند الكتابة عن الكون، من الطبيعيّ أن تُحضِر القرَّاء إلى المسرح، وما وراء الكواليس، ليرَوا عن كَثَبٍ بأنفسهم كيف تُحضّر المشاهد، وكيف تُكتَب السطور، وإلى أين ستجري الأحداث لاحقاً. يتمثّل هدفي دائماً وأبداً في إيصال نظرةٍ ثاقبةٍ لكيفيّة عمل الكون، وهو أمرٌ أصعب من مجرّد نقلٍ بسيطٍ للحقائق. ستصادفنا أوقات طوال الطريق -كما في أفضل العروض المسرحيّة- نبتسم فيها، وأُخرى نعبس عندما يدعونا الكون إلى ذلك، وفي أوقاتٍ أُخرى سنرتَعِدُ خوفاً أمامه أيضاً؛ لذلك أرى كتاب “الموت في ثقبٍ أسْود” بوابةً للقارئ إلى ما يثير حماستنا كلّه، وينوِّرنا، ويرعبنا في هذا الكون.

هذا الكتاب الرائع هو عبارة عن مجموعة من المقالات المطولة التي كتبها نيل تايسون خلال الفترة بين ١٩٩٥ و٢٠٠٥. وعلى عكس أحد الكتب المشابهة التي جمع فيها ستيفن هوكنج مقالاته فإن التكرار في المواضيع هنا شبه معدوم، فكل منها تتحدث عن موضوع مختلف.

لا أعلم حقًا ما أقول في روعة وجمال هذا الكتاب، هل اخترت يا نيل تايسون أجمل وألذ المواضيع العلمية لتعرضها لنا؟ أم أن كل كل تلمسه يصبح جميلًا هكذا؟ إن طريقة تقديم تايسون للمواضيع العلمية تجعله أحد أفضل العلماء للتواصل مع العامة.

 

كتاب الموت في ثقب أسود – نيل ديغراس تايسون

في كتابه الشهير، تاريخ موجز للزمان، طرح هوكنج سؤالًا حول من ينفخ النار في المعادلات الرياضية ويجعلها حية على أرض الواقع، ربما في إشارة منه لله، ولكني هنا سأطرح سؤالًا مختلفًا وهو ما الذي ينفخ النار في العلم؟ وإجابتي هي، إنهم العلماء أمثال تايسون الذين يجعلون العلم مثرًا جدًا ومشوقًا فتكاد تحس أنك تقرأ إحدى الروايات الكلاسيكية الخالدة، بل أفضل من ذلك. اعترف بأني أدين لتايسون بإيقاظ وتجديد حبي وعشقي للفيزياء وذلك عن طريق تقديمه لسلسلة كوسموس (الكون) الرائعة جدًا وذلك قبل سنتين. هل شاهدت هذه السلسلة العلمية؟ لا تفوت الفرصة فهي من أفضل الوثائقيات تقييمًا والمرئيات فيها بجودة عالية جدًا تنافس وتفوق أفلام هوليوود.

هذا الكتاب رائع جدًا، وهو يدفعني لقراءة كل كتب تايسون المتوفرة بصيغة مسموعة، إنه مليء بالعبارات المثيرة الجاهزة للاقتباس وكذلك النكات الظريفة التي تجعلك تنفجر من الضحك بين حين وآخر. إن صوت الشخص الذي يقرأ الكتاب مشابه جدًا لتايسون لدرجة أني حسبته هو الذي يقرؤه في البداية، خاصة وأنه يستخدم نفس أسلوبه في قراءة الكلمات وبث الروح فيها.

مواضيع الكتاب مشوقة جدًا، فمنذ البداية يطرح تايسون تاريخ العلم وظاهرة إعلان العلماء وصولنا لمنتهاه وأن كل ما يمكن معرفته قد تم معرفته وأن كل ما هناك ليس سوى تعديلات بسيطة هنا وهناك، قبل أن تحدث ثورة علمية تغير شكل العلم بالكامل. وبعد ذلك يذكر المواضيع والألغاز العلمية التي لم يتم حلها للآن ويشير إلى أننا في صدد ثورة علمية جديدة.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب الموت في ثقب أسود pdf – نيل ديغراس تايسون
تحميل كتاب الموت في ثقب أسود pdf – نيل ديغراس تايسون

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى