جديد وحصريات الساحركتب أدبية

تحميل كتاب دانتيلات pdf – هيلدا إسماعيل

تحميل كتاب دانتيلات pdf – هيلدا إسماعيل مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب دانتيلات pdf – هيلدا إسماعيل مقالات أدبية توثق فيها الكاتبة رحلتها في البحث عن السعادة في داخلها أولاً ثم في الآخرين، كي يتمكن من مواساتك بأكثر الطرق وصولاً إلى القلب، عبر عرض وتلخصيم مفاهيم متعددة للسعادة في تجارب خاصة وشخصية أو مستوحاة من الواقع في كيفية التغلب على المرض، الحزن، الصعاب، والوصول للأحلام.

لقد أمضيتُ سبعة أعوام من حياتي.. كنتُ أفكّر فيها كيف يمكن لي أن أبدّل حياتي، أمضيتُها في مقعدٍ .. وقاطرةٍ واحدة كانت تقودني إلى الخلف، سبعُ سَنواتٍ مني ليْسَتْ محْسُوبة، نحن عادةً لا نَقْيْسُ ضَرَبات السَعادة ولا ركلاَّت الترجيح، هزائمي وحدَها تأتي بعد الفرح مباشرة، بينما كان قلبي خاويًا.. ولكنّه يَشْتَعل بالضجيج .

ببساطة أردتُ أن أضع يدي على ذلك المدخل المؤدي إليّ.. أردتُ أن أفكِّر بالأشكال الكثيرة التي يمكنني فيها أن أتعرَّف على ذاتي، وبالطبع المرآة ليست أولى هذه الأشكال.. ولا آخرها. ولم أجدها صدقاً إلاَّ من خلال الكتابة التي حررّتني.
السَّعادة فنٌ، إحساس وواقع ومهارة أيضاً يتطلّب قبل أي شىء إجراءات تتعلَّق بطريقة التعبير التي نستخدمها، كتنهُّدات، نبرات، نظرات، ايماءات…، ولهذا فإنَّ الكتابة عنه بشكلٍ سطحيّ أمرٌ مختلف لا يساعد على اكتسابه.

كتاب ممتع أعجبتني طريقة المقالات التسع التي تتحدث فيها الكاتبة عن مجموعة كتب ومؤلفيها مع تجاربهم ،كفكرة تعتبر جديدة علي ولم اقرأ كتاب بهذه الطريقة من قبل وتحسب لها ..الأمر الذي لم يعجبني فيه أنني شعرت في أغلب الأجزاء غياب شخصية الكاتبة واعتمادها الكبير على اقتباسات وتجارب الكتب التي تحدثت عنها في أغلب صفحات الكتاب .. ولكن بشكل عام لغتها وأسلوبها موفق جداً وقريب للقلب شعرت ببساطة وعفوية لم أجدها في كتاب آخر
أعجبتني الكثير من الاقتباسات :
“نحن لانتعثر عادة بالأشياء الشامخة ، غالباً مايحدث الارتطام والسقوط على الأرض نتيجة تعثرنا بالأشياء الصغيرة، فلم نسمع من قبل أن شخصاً تعثر بجبلٍ شاهق”

” لقد آمنت إيماناً راسخاً بأحقيتي في أن أساعد نفسي لأتمكن من مساعدة الآخرين”

” هل يمكن خلق شيء اسمه الضمير البيئي، حيث يتوجع المرء لكسر غصنٍ كما لو أنه داس قدم طفل نائم ؟”

“كلمة (براءة) مشتقة من كلمة لاتينية تعني غير قادر على التأذي”

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب دانتيلات pdf – هيلدا إسماعيل
تحميل كتاب دانتيلات pdf – هيلدا إسماعيل

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى