جديد وحصريات الساحرروايات مترجمة

تحميل رواية حزن نمر الثلوج الهائل pdf – جوكا رينيرس تيرون

تحميل رواية حزن نمر الثلوج الهائل pdf – جوكا رينيرس تيرون مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية حزن نمر الثلوج الهائل pdf – جوكا رينيرس تيرون إنها رواية رائعة، ذكية وعميقة، تجمع في أسلوبها بين تفصيلية بروست وتعقيد جويس وسوداوية كافكا.
(محسن الرملي).

يُظهر تيرون قوة أدبية عظيمة، تماماً مثل سيزار آيرا في أفضل حالاته.
(صحيفة فولها، ساوباولو، البرازيل).

كادت بداية الرواية الغير مشجعة على القراءة أن تثنيني عن التعرف على هذا العمل المذهل. ولكن صادف وأن قررت محاولة الاستمرار، وبالفعل كانت تستحق ذلك الصبر بكل جدارة.

جو الرواية مقبض غامض ابتلعني داخله على الرغم من عدم قدرتي على تفسير العديد من مشاهد واحداث الرواية. كانت الشخصيات بعيدة، تنتهي الرواية وما جهلته عنهم أكبر بكثير مما عرفته. ومع ذلك، تسلل كل واحد منهم عبر الورق وترك أثراً لا يغيب في روحي.

كان من الصعب علىّ تحديد الفكرة الرئيسية للرواية. وإن كنت اراها اعتمدت ثيمة انكار انسانية البشر المزعومة، وتعاليهم عن ما دونهم من الكائنات الأخرى باعتبارهم اكثر المخلوقات تحضرا على هذا الكوكب.

وربما نراها رواية عن الغربة والوحدة. فالنمر والمخلوقة والسيدة إكس وسائق التاكسي وقبلهم راوي الحكاية هم شخصيات بلا اسماء تائهون في وحدتهم التي تقضي على ارواحهم واحدا وراء الآخر.

استوقفتني شخصية السيدة إكس، والتي وصفها الراوي “بالمتوحشة”. هل هى فعلا متوحشة؟هل انهاءها معاناة مرضاها بالقتل الرحيم كان مبعثها رحمة وشفقة منها عليهم، أم هى رغبة دفينة منها في التخلص السريع من عبء رعايتهم؟
لم استطع الجزم بالإجابة، وإن كنت أرى أن الاحتمال الأول هو السبب الأدق لما فعلته. وربما كان السببان معا. ولكني لا أراها متوحشة.

لم أوفق في فهم دافع وحشية سائق التاكسي. فربما كان مجرد شخصية سايكوباتية يرى أن مثيله من بني البشر كائنات أحقر من أن يُحافظ على وجودها. وربما كانت وحشيته كانت مماثلة لوحشية السيدة إكس ولكن بشكل أقسى.

تطرح الرواية العديد من الأسئلة بشكل خفي، وتلك كانت واحدة من جوانب جمالها. الرواية أيضا هى واحدة من الروايات التي تلعب اللغة والكتابة بمهارة فيها دورا اساس في توصيل احساس القارىء بغرض المؤلف. ولا يمكن أن ننكر دور الترجمة البارعة للكاتب محسن الرملي ونهاد بيبرس في إخراج هذا العمل الصعب للقارىء العربي بصورة حافظت على جمال النص.

اتعجب من عدم ترجمتها للغة الانجليزية، وعدم انتشارها الذي كانت تستحقه بين القراء العرب بعد ترجمتها بأربع سنوات. أرشحها بقوة كرواية متميزة تستحق القراءة. وأكرر نصيحتي لمن يقرأها بالصبر على ملل وتخبط الفصل الأول، فما يتبعه هو عالم شديد المتعة لن تتمنى أن تتركه.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية حزن نمر الثلوج الهائل pdf – جوكا رينيرس تيرون
تحميل رواية حزن نمر الثلوج الهائل pdf – جوكا رينيرس تيرون

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى