جديد وحصريات الساحرفكر وثقافة

تحميل كتاب حضارة السمكة الحمراء pdf – برونو باتينو

تحميل كتاب حضارة السمكة الحمراء pdf – برونو باتينو مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب حضارة السمكة الحمراء pdf – برونو باتينو لقد أصبحنا أسماكاً حمراء، تلك الكائنات الغبية التي تدور من دون توقف في إنائها الزجاجي، مفرغين من كياننا، عاجزين عن الانتظار والتركيز، مكشوفين، غارقين في محيط مواقع التواصل الاجتماعي والإنترنت، وخاضعين لسيطرة الخوارزميات والروبوتات.

“خلقت السمكة الحمراء لتعيش في سرب لحوالي ٣٠ عام وقد يبلغ طولها ٢٠ سم، الا ان الاناء الزجاجي قد سبب تراجع النوع، وسرع وتيرة وفاته، ودمر حياته الاجتماعية”

هذا الكتاب لا يعالج الادمان التكنولوجي، بل انه يفلسف لينقد العبودية الرقمية (التكنولوجية المعاصرة) انها نوع من تدجين العقل وهيمنة نوع اقتصادي جديد.

يحاول المؤلف ان يصف سيطرة الشركات كغوغل وفيسبوك علي عالمنا المعاصر، وضعنا الراهن كوسائل لتعزيز نوع اقتصادي جديد مهيمن. بالاضافة لغياب الخصوصية، بل ان خصوصيتنا ومعلوماتنا اصبحت هي المصدر الجديد لتحقيق الربح. فالحذر الحذر من اعادة تشكيل بشرية جديدة خاضعة ومدجنة بالكامل. (كالسمكة الحمراء لانها بلا ذاكرة فتستكشف الإناء كل ٨ ثواني وكانه عالم جديد، لا تدرك انها دمرت تماما

كتاب حضارة السمكة الحمراء – برونو باتينو

يأتي هذا العمل بعد مايقارب العقدين، من البحث من والملاحظة، وأيضا الإدمان الرقمي… تمت ترجمة هذا الكتاب إلى اللغة العربية عن طريق الدكتور مصطفى حجازي، هذا الأخير صاحب سيكولوجية الإنسان المقهور، وأيضا الإنسان المهدور. إذ أننا نلاحظ من خلال العناوين أن المترجم قد كرس حياته لمعالجة تغيرات وانفعالات النفس البشرية المعقدة. لذا لم يأتي اختياره لهذا النص القيم عن فراغ.
يطرح الغلاف مقارنة مابين مدى انتباه السمكة الحمراء وجيل الأجهزة الرقمية، فلا يعدو هذا الفرق أن يكون في ثانية واحدة. السمكة الحمراء، تلك الكائن التي تمضي يومها في النظر من دون توقف إلى “الأكواريوم” الموضوعة داخله، في سلسلة دوران تنتهي بها إلى العودة لنقطة البداية، بعد أن خيل إليها أنها شاهدت ألاف المشاهد المختلفة عن بعضها. وجيل الأجهزة الرقمية، الذي أصبح مقيدا داخل “أكواريوم” رقمي، متحولا مابين منصة وأخرى، ومابين مئات الرسائل والتغريدات، وأيضا الفيديوهات… التي أصبحت تستقطبنا بعنف إليها على مدى ساعات اليوم… لقد ركز الكتاب على أهم نموذج استقطاب اقتصادي، يتم العمل به حاليا، وهو اقتصاد الإنتباه، المرتكز على زيادة إنتاجية وقت المشاهدة بغية استخراج المزيد من القيمة الربحية.
“فلنخرج من إنائنا الزجاجي ولنقل لا لهذا الإدمان الجديد، ولمراقبة عقولنا من قبل الشركات العالمية الكبرى، ولنتعلم كيف نتصدى لها”

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب حضارة السمكة الحمراء pdf – برونو باتينو
تحميل كتاب حضارة السمكة الحمراء pdf – برونو باتينو

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى