جديد وحصريات الساحرروايات عربية

تحميل رواية عذراء دنشواي pdf – محمود طاهر حقي

تحميل رواية عذراء دنشواي pdf – محمود طاهر حقي مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية عذراء دنشواي pdf – محمود طاهر حقي بدأت قصة “عذراء دنشواى” تصور مأساة أهالى قرية دنشواى ممتزجة بقصة حب ريفى ، و نرى المؤلف يقدمها على أن حادثة دنشواى بفظائعها دفعته “لوضع رواية تكون تأريخا لهذه الحادثة السيئة”.

تعد هذه الرواية من أولى الروايات المصرية التي نسجت خيوطها من واقع أليم كذلك الذي عايشه الشعب المصري على إثر «حادثة دنشواي» في عام ١٩٠٦م، التي سرعان ما غدت شرارة أشعلت نيران الثورة الشعبية في ١٩١٩م؟ وقد أصر المؤلف الذي كان معاصرا لهذا الحادث أن يكتب عنه بأسلوب بسيط قريب للعامة، جاعلا القارئ يشعر وكأنه أحد شهود العيان على تلك المأساة، ومعتنيا بأن يسرد مراحل تلك الواقعة بشيء من التفصيل، بداية من مسببها، مرورا بسوق المصريين المتهمين زورا إلى ساحة المحكمة وما جرى هناك من سماع أقوال الشهود والنيابة والدفاع، وصولا إلى الأحكام الجائرة التي صدرت في حق الأبرياء بالجلد والإعدام، ونفذت أمام أعين أهليهم وذويهم.

رواية بسيطة مركزة كلها على حادثة دنشواي الشهيرة ،ووفقاً لمقدمة الكاتب فقد استند في رواية الأحداث على أقوال الحكومة الموثقة ،كنت اعتقد أن هذا سيقلل من بشاعة الحادثة و لكن لا يوجد شيء يقلل من بشاعة هذه الحادثة.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية عذراء دنشواي pdf
تحميل رواية عذراء دنشواي pdf – محمود طاهر حقي

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى