جديد وحصريات الساحرروايات عربية

تحميل رواية كهف العرافين pdf – عاصم علاء

تحميل رواية كهف العرافين pdf – عاصم علاء مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية كهف العرافين pdf – عاصم علاء ويكون ذلكم بلاء عظيمًا، لا يمنعه مُلك ولا يدفعه جند ولا يصده باب، تغرب فيه شمس الجميع دون شروق.
فإن كان ذلك، فالزموا دوركم ولا تخرجوا منها، وأضيئوا شمعات استقامتكم ثم لا تبرحوا جوارها، حتى ينقشع ليل طويل”.

بعد مائتي عام من تأسيس دولة الرماديين تحاصر العاصمة نبوءة غامضة تنبأ بها كل العرافين في الأرض قبل أن يختفوا عن مصيرٍ مروع وهلاكٍ قادم إلى الجميع في ليل مظلم طويل تسيل فيه من الدماء الكثير، أصاب قبلهم قرية نائية بعيدة في صحراء الخيزران خلف النهر كانت تدعى خافير عرفت بما شاع عنها قديمًا من الحكايات الغريبة والأخبار العجيبة والذي لم يترك فيها حيًا واحدًا يخبر عن حقيقة هذا المصير الغامض.

إن اغتر الإنسان بنفسه، وتوكل على سلطانه، فسيعمى عن كل شيء إلا ذاته، وسيصم عن كل شيء إلا صوت أناه، ولو جاءه في كل يوم رسول ينصحه أو موعظة تقومه، وسيرى في نفسه استثناءا من كل قانون، وأن لا قاعدة تحكمه ولا مبدأ يضبط سيره. فيظن أنه يقدّر لنفسه، وبقوته يصول ويجول، فلا يبصر من هو أذكى منه، ولا أقوى منه، ولو دللت له كل الشواهد على ضعفه وقلة حيلته، فيتجرع كأس الحمق مرارا حتى يسكره. فيبطش كأنه إله، ويهرول في كل ناحية عله يشبع شهوات لا تشبع، ويطلق شيطانه في الأرض حتى يرتد عليه خاسئا وهو حسير، فلا يثنيه عن بطشه إلا خطب عظيم يفجؤه أو قارعة تلم به.

 

رواية كهف العرافين – عاصم علاء

بصبغة تاريخية وبعد فلسفي، لمست بين سطور هذه الرواية أمارات للحكمة، وهي خير بضاعة للكاتب، وخير ما يعطاه الكاتب أو يهدي قراءه قبسا من الحكمة.

حين يظهر الإنسان أفضل ما فيه، فإنه يقيم على الأرض جنة يهنأ في ربوعها، وحين يظهر أقبح ما فيه، يحيلها رمادا. فبيديه يزرع الفردوس، وبيديه أيضا يوقد الجحيم. وعلى مشارف هذا الجحيم تحكى قصة الرماديين. فكل رمادي آثم حتى يثبت العكس، وكلهم جدير باللعنة حتى تستثنيه يد الرحمة، وكلهم هالك إلا من رحم، حتى لكأنهم يحيون محشرهم قبل أوانه. فما الذي اقترفه الرماديون حتى يحل بهم ذلك الليل الطويل؟

صعدت مع الحكاية درجا يخبيء أسرارا، يبوح مع كل درجة منه بوحا أعظم من سابقيه، فيأخذ السياق منحنى لأعلى، تتسارع فيه الأحداث في تتابع ملحمي شديد التشويق، ومع كل بوح أخذت من أطراف الحكاية طرفا، يحل لغزا من ألغازها وسرا من أسرارها، حتى أتاني في أواخرها بحبكة درامية متقنة جمع الشتات وفصل الخطاب.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية العهد القديم : من هنا

2 – رواية كهف العرافين : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية كهف العرافين pdf – عاصم علاء
تحميل رواية كهف العرافين pdf – عاصم علاء

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى