جديد وحصريات الساحرعلم نفس و اجتماع

تحميل كتاب عندما يقول الجسد لا pdf – جابور ماتيه

تحميل كتاب عندما يقول الجسد لا pdf – جابور ماتيه مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب عندما يقول الجسد لا pdf – جابور ماتيه هل يمكن أن يموت المرء -حرفيًّا- من فرط الوحدة؟ هل يوجد رابط بين القدرة على التعبير عن العواطف ومرض ألزهايمر؟ هل ثمة ما يُدعى بـ «الشخصية السرطانية»؟ يجيب الكتاب عن أسئلة شائكة حول الرابط بين العقل والجسد، وعن الدور الذي يلعبه الضغط النفسي والتركيبة العاطفية للمرء في مختلف الأمراض الشائعة مثل التهاب المفاصل والسرطان والسكري وأمراض القلب ومتلازمة القولون العصبي والتصلب المتعدد. وهي إجابات مستمدة من بحوث علمية مستفيضة ومن العمل السريري المشهود الذي مارسه د. جابور ماتيه.

لا أعلم بماذا ابدأ حديثي، هل أشيد بأهمية الكتاب وعظمته ولا بجمال وسلاسة الترجمة؟ فكلاهما أحببت.
بداخلي الكثير من الكلام والإعجاب، أتمنى أن أكون أستطعت صياغته.

من أهم الكتب التي قراءتها مؤخرًا بل أقدر أقول في حياتي كلها لأنه مرتبط بالصحة النفسية والجسدية الإنسان، وكيف تؤثر الضغوط على النفس وبالتالي بيكون له مردوده على الجسد.

تأثير الكتاب والإضافة والفوائد إلي استفدتها منه مثمرة للغاية. كان دومًا فيه تساؤل بطرحه كيف يمكن للضغط النفسي أن يسبب في حدوث أمراض؟

 

كتاب عندما يقول الجسد لا – جابور ماتيه

خاصة لما بسمع عن فلان،إنه مريض، لإنه حزين، أو شخص آخر مريض وذهب للعديد من الدكاترة وبيأكدوا على إنه لا توجد أعراض أو أسباب لأي مرض، هو سليم، ورغم ذلك الشخص بيتألم.

فمن هنا بدأت في هذا الكتاب إلي ليس فقط قراءتي فيه، جاوبت على تساؤلاتي بل أيضًا تلقائي، أنا بدأت أتغير، مع كل صفحة بتمر وكل تجربة بقراءها.
أنا لا أريد أن أعزز جسدي بالهموم وأشحنه وبالتالي هيكون له تأثيره.

“لا يمكنك فصل العقل عن الجسد، كما قال سقراط منذ ما يقرب من ألفي سنة ونصف قبل ظهور علم المناعة العصبية النفسية الهرمونية”.

 

فجابور ماتيه سعى من تأليف الكتاب إلى توصيل هذه الفكرة، إلي غايبة عن الكثيرين، من خلال توضيحه بطريقة عمل عقولنا وأجسادنا واستشهادة بالعديد من البحوث والمقالات ومناقشاته مع الأشخاص المصابين بأمراض مختلفة.

أيضًا ما أعجبني في الكتاب، إني بقرأ عن كل واحد وقصته وكيف للضغوط أن تعزز من الأمراض أو للراحة النفسية أن تساعد على الشفاء. ومع خاتمة جابور ماتيه بمبادئ الشفاء السبعة التي تساعد على التعافي. انتهيت من هذا الكتاب المهم جدًا. لكن تأثيره أكبر من أن أقوله في كلمات.

أنا أريد شكر المترجمة الجميلة إيمان سعودي على تعبها ومجهودها في ترجمة الكتاب وتوصيله لنا. لأنه الكتاب مهم جدًا. وأيضًا ترجمتها جميلة، سلسة. الكتاب معقد في بعض مصطلحاته وفقراته ولكن الترجمة الحلوة ساعدت كثيرًا على توصيل المعلومة وفهمها.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – كتاب في عالم الأشباح الجائعة : من هنا

2 – كتاب عندما يقول الجسد لا : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب عندما يقول الجسد لا pdf – جابور ماتيه
تحميل كتاب عندما يقول الجسد لا pdf – جابور ماتيه

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى