جديد وحصريات الساحرروايات مترجمة

تحميل رواية في شهر في سنة pdf – فرانسواز ساغان

تحميل رواية في شهر في سنة pdf – فرانسواز ساغان مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية في شهر في سنة pdf – فرانسواز ساغان رواية قصيرة وبلغة غير مُتكلّفة وبأسلوب أنيق أخاذ ، أقحمت فرنسواز ساغان خصيّاتها في صراع ضدّ القدر السّاخر والصدفة الماجنة والحب المستحيل ، مُتسلّحين فقط بالعزلة والوهم والأمنيات والعبث . هدوء كبير تركت ساغان شخصيّاتها تبحث عن العادة الضائعة ، كل على طريقته .
فكانت لوحة روائيّة خفيفة محكمة وممتعة ، امتزج فيها الخيال بالواقع ، الحلم باليأس ، التراجيديا الورقية بالمأساة النفسيّة ، عمق الفلسفة بالجملة السردية الأنيقة التي تتميز بهاساغان . تلك الكاتبة التي تلتقط من التفاصيل والأوضاع النفسيّة ما لا يخطر لك أنّه قابل للتحويل إلى كتابة . وتذهلك بتشابيهها التي لا شيء يشبهها وقدرتها على الغوص في الذات الإنسانية ، حتى إنّي وأنا أترجمها تجدّد في ذهني خاطر قديم كان قد راودني عندما قرأتها للمرّة الأولى منذ سنوات .
قائلاً : إنها امرأة يتحوّل المرء أمامها إلى فضيحة ! الطريف في النص دون استباق الماسيكتشفه القارئ بنفسه هو الجوّ الباريسي الذي تدعوك إليه الكاتبة ، مانحة إيّاك فرصة مشاركة الشخصيات أماكنهم ونزهاتهم ومجالسهم و حواراتهم كأنك واحد منهم . ثم الأفكار المبتكرة التي سيلهمك إياها وأنت ترى العلاقات تُبنى أمام عينيك والخيبات تتالى تباعاً كلا سعت الشخصيّات إلى ما هو أبعد من السّعادة : الوعي بالسّعادة .

تحميل رواية في شهر في سنة

الوهلة سيبدو أن الإنسان قد خرج من قالب الباحث عن السعادة ليصبح هو نفسه سعادة غيره وقد يتحوّل أيضاً لأسباب بسيطة إلى مأساة غيره ومصيره . وأن الشخصيات تملك كل مقومات السّلام والسّعادة لو لم يكن هناك توزيع رديء للأدوار في ما بينهم . ليظهر جليّاً أنّ المأساة هي لعبة قدر ساخر يذكر إلى حد بعيد بآلهة إغريقيّة تحكمها رغباتها ومصالحها تلهو بمنح من لا يستحق وحرمان من يست حق . حبكة مسرحية برعت فيهاساغان وهي تقفل على شخصيّاتها في فضاء تراجيدي مُضطرب لم يغب عنه الشراب والحب والحيرة والمجهول.

لطالما بدت لي فكرة القراءة العشوائية مُثيرة. غالباً اقرأ عناوين قريبة من تلك التي اقرأها دائماً، او عناوين سمعت عنها من احد الاصدقاء. انا اتجول في جرير في انتظار طويل اخذت انظر للعناوين الممتدة حولي، عن يميني و عن شمالي. وقع نظري على ( هذا الجانب من الجنة ) و الترجمة الحديثة لرائعه شيكسبير ( ماكبث ) بالاضافه الى ( السندباد الاعمى ) و ( حجر دافىء ) لكلٍ من بثينة و رضوى. في الرف الاخير ، تحديداً الملتصق بالارض، لمحت ( في شهر، في سنة ) أخذته بين يدي و قرأت المُلخص، شدني السطريين الاخيرين ( كان في نيته أن يقول لها : “أحتاج اليك” سيكونض ذلك صحيحاً و لن يغيّر شيئاً. حين كان يحدثها عن الحبّ كانت هي تحدثه عن محدوديّة الحب. )

رواية في شهر في سنة – فرانسواز ساغان

هكذا تعرفت على فرنسوار ساغان مُصادفةً، شعرت بأنها ستعجبني و بدأت القراءة فوراً، لم اجد كرسياً شاغراً فاسندت ظهري على الرف الغير مريح، فصلاً تلوى الاخرى. انها من تلك الروايات التي يُفتش الانسان فيها عن نفسه، تكتب ساغان عن شخصيات واقعية للغاية، تتشابك فيها تعقيدات العلاقات الانسانيه، عن صعوبة فهم الانسان، و عن الحب الذي يأتي بما لا نشتهيه. و مع تقدم الصفحات يزداد اندهاشي اكثر و اكثر. تنوع الشخصيات و تشابك العلاقات مُذهل.

” في شهر، في سنة، كيف نتعذّب
إلهي يالهذه البِحار التي تفضلني عنك،
ليتكرر النّهار و لينتهِ النّهار
دون ان يتمكّن تيسوس أبداً من رؤية بيرينيس؟ ”
احببتها للغاية، بل اصرح انها أجمل نوفيلا قرأتها مؤخراً، مختصرة و عميقة، تترك القارىء يتفاعل بداخله مع مشاعر الشخصيات، و يُسأل قراراتهم.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية في شهر في سنة pdf – فرانسواز ساغان
تحميل رواية في شهر في سنة pdf – فرانسواز ساغان

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى