جديد وحصريات الساحرفلسفة و منطق

تحميل كتاب كلما وجدت معنى الحياة يغيرونه pdf – دانييل كلاين

تحميل كتاب كلما وجدت معنى الحياة يغيرونه pdf – دانييل كلاين مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب كلما وجدت معنى الحياة يغيرونه pdf – دانييل كلاين وقع معجبو دانييل كلاين في حب الطريقة الدافئة والفكاهية التي يُظهر بها كيف يتردد صدى الفلسفة في الحياة اليومية. كطالبٍ جامعي شابٍّ يدرس الفلسفة، ملأ كلاين دفتر ملاحظاتٍ باقتباساتٍ قصيرة من مفكرين عظماء على أمل العثور على بعض الإرشادات حول كيفية عيش أفضل حياة ممكنة. الآن، من وجهة نظر شيخ في عقده الثامن، يعيد كلاين النظر في الحكمة التي استمتع بها في شبابه بهذه المجموعة من الأحجار الكريمة الفلسفية، ويضيف كذلك أحجارًا جديدة تضرب على وترٍ حساسٍ معه في نهاية حياته. ومن أبيقور إلى إيمرسون وكامو إلى عالِم اللاهوت رينولد نيبور تم شرح كل مقتطفٍ بليغٍ عبر سحر كلاين الفريد ورؤاه الثاقبة. في هذه الصفحات، يتعامل الفيلسوف الكوميديان مع أكبر أسئلة الحياة، ويتركنا ضاحكين ومتنورين.

كتاب كلما وجدت معنى الحياة يغيرونه – دانييل كلاين

لا ادري كيف انصرفت عن سؤال “كيف تعيش حياةً طيبة؟” إلى سؤالٍ أكثر رحابة وتعقيد: “ما معنى الحياة؟”، قد يبدو لوهلة أن الفلسفات الشرقية والحكم الرواقية خذلتني، أو خذلتها بشكل ما. أو ربما فقط مازلت لم أختبرها بشكل أعمق، لكن لا بأس من أن نفتح الباب لوجهات نظر ومذاهب أخرى في الإجابة عن هذا السؤال. أوقن أكثر فأكثر أن السعة هي الأسلوب الألطف للعيش. أن يتسع لك الفضاء لكي تكون بكل تنوعاتك وتناقضاتك، أن يتسع لك قلب صديقك لكي لا تنكمش في زاويتك، أن يتسع صبر وحلم مربيك فيشمل زلّاتك بعين السماحة والأمل، هذا ما أنا ممتنة له بعمق. لم يكن الحب ولا كلمات المواساة ما أنقذاني مؤخرا، بل سعة قلوب من وجدتُني بينهم وسماحتهم التي لا تنتمي لدفاتر الحسابات بل للرحابة اللامتناهية للحظات مروءة وأصالة أنعم بها عليهم فينعمون بها.

هذه السعة ما جعلني أقرأ هذه الكتب وأطرح هذه الأسئلة، هذه الرحابة دفعتني لمساءلة تعنت ثنائية الشر/الخير فيّ، غياب المرونة في أحكامي. إن صلابة تنكسر أمام إخفاق الاحتمالات الواحدة، والنظرة الواحدة والحكم الواحد، هي وهم.
الكتاب جميل، مُمتع، بسيط، تُطلُّ من خلاله على المعاني المتعددة للامر الواحد، والسلوكيات المتنوعة لمواجهة المآزق نفسها، القلق نفسه، الحياة نفسها.
لهذا قرأت الكتاب، وأنا سعيدة بما قرأت

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب كلما وجدت معنى الحياة يغيرونه pdf – دانييل كلاين
تحميل كتاب كلما وجدت معنى الحياة يغيرونه pdf – دانييل كلاين

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى