جديد وحصريات الساحرفلسفة و منطق

تحميل كتاب العالم الذي صنعته الفلسفة pdf – سكوت سومز

تحميل كتاب العالم الذي صنعته الفلسفة pdf – سكوت سومز مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب العالم الذي صنعته الفلسفة pdf – سكوت سومز هذا الكتاب يتحدث عن الإسهامات التي قدَّمها الفلاسفة، ولا يزالون يقدِّمونها، لحضارتنا. بالطبع، لم يكن الفلاسفة وحدهم، سواء كانوا غربيين أم لا، هم من صنع العالَم المتحضِّر الذي نتمتَّع به اليوم. لكن آثار جهودهم كانت أكثر عمقاً وأبعد مدى مما نتصوُّره عادة. إنَّ ما وصلنا إليه من علوم الطبيعة والرياضيات والتكنولوجيا والاجتماع، والمؤسسات السياسية والحياة الاقتصادية والتعليم، والثقافة والدِّين وفهمنا لأنفسنا، قد شكَّلته الفلسفة. ليس هذا بمصادفة؛ إنه يرجع إلى الترابط الأساسي للفلسفة مع كل المعرفة التأسيسية.

لا تحرز الفلسفة تقدُّماً أبداً اعتماداً على خلفيَّة من الجهل؛ بل تزدهر عندما يُعرف ما يكفي في مجال ما لإنجاز تقدُّم كبير يمكن تصوُّره بالرغم من عدم اكتمال إدراكه بسبب الحاجة إلى طرق جديدة. يساعد الفلاسفة من خلال إعطائنا مفاهيم جديدة، وإعادة تفسير الحقائق القديمة، وتجديد تصوُّرات الأسئلة لتوسيع مساحات البحث عن إجاباتها. يقوم الفلاسفة بهذا أحياناً عندما يولد علم جديد، وأثناء نضوج بعض الحقول المعرفية أيضاً.

كتاب العالم الذي صنعته الفلسفة – سكوت سومز

ومع تقدُّم العلم يزداد، ولا ينقص، ما يمكن للفلسفة أن تفعله. إن معرفتنا بالكون وبأنفسنا تنمو مثل كرة متَّسعة من الضوء تبدأ من نقطة تنوير. ومع سفر الضوء في جميع الاتجاهات بعيداً عن المصدر، ينمو حجم الكرة التي تمثِّل معرفتنا الآمنة أضعافاً مضاعفة. لكن سطح الكرة ينمو أيضاً، وهو ما يمثِّل الحدود التي تتشوَّش عندها المعرفة بالشّك، مما يعيدنا إلى حالة عدم اليقين المنهجي. هنا تأتي الفلسفة لتراقب الحدود، وتساعد في رسم خطوتنا التالية.

آمل للقارئ أن يكتسب معرفة عمَّا يعنيه كل ذلك أثناء تنقُّله بين صفحات الكتاب. تغطِّي الفصول الستة الأولى اليونان القديمة، والعصور الوسطى، وعصر النهضة، ومن القرن السادس عشر حتى القرن الثامن عشر، تليها أواخر القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين. سترى هناك تطورات ملحوظة في كل أشكال تداخلات الفكر الفلسفي مع الفكر الرياضي والعلمي والسياسي والديني – في عقول فردية حيناً وفي عقول متواصلة مع بعضها البعض حيناً آخر. سيرتفع التركيز قليلاً عندما تنقلك الفصول من السابع وصولاً إلى العاشر في رحلة عميقة إلى القرن العشرين وما بعده، حيث تبحث نشأة النظريات الحديثة للقرار المنطقي والفعل، والجهود المبذولة لتعزيز فهمنا للغة وللعقل، والسعي الحثيث لاستيعاب ما تخبرنا به الفيزياء الحديثة عن الكون.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب العالم الذي صنعته الفلسفة pdf – سكوت سومز
تحميل كتاب العالم الذي صنعته الفلسفة pdf – سكوت سومز

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى